عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعليم كفرالشيخ يطلق حملة "خلوا بالكم من بلدكم" بمدارس المحافظة

 الدكتورة منى مصطفى
الدكتورة منى مصطفى

انطلقت اليوم الاثنين، بمدارس محافظة كفر الشيخ، حملة "خلوا بالكم من بلدكم"، تحت إشراف الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بهدف تعزيز الانتماء والولاء الوطني للطلاب، والتعريف بمعنى وأهمية الوطن، وتعريف الطالب بالمخاطر التي تحيط بهم مع توضيح دور رجال الجيش والشرطة في حماية الوطن.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الحملة تهدف للتعريف بأن العبث بالمرافق العامة والمباني الحكومية كلها صور لعدم الحفاظ على مكتسبات الوطن، ونشر وتفعيل الأنشطة التي، ترسيخ فكرة أن الإفساد وإتلاف المقدرات في الأوطان أمر يحرمه الدين.

وقالت مصطفى إن للمعلم دورا كبيرا في الحملة منها تنمية السلوك الأخلاقي والاجتماعي المسئول، وترسيخ فكر مفهوم العمل التطوعي والخدمي لتكوين أفراد أكثر فاعلية في الحياة العامة وحب الوطن، يربط المعلم بين الحفاظ على المال العام والإيمان بالدين وحب الوطن، مشددة على دور المدرسة في نشر ثقافة السلام والتسامح والحوار والاحترام.

وأضافت سيتم تفعيل الحملة من خلال عقد الندوات والأبحاث والمسابقات على مستوى المدارس والإدارة، والإذاعة المدرسية والصحافة المدرسية، الموضوعات التعبيرية والمعسكرات الداخلية بالمدارس والتربية الفنية التربية الموسيقية، والمسرح المدرسي.