عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"صدق أو لا تصدق".. رصيد خزينة نقابة المعلمين "صفر".. وتوقف صرف معاشات الأعضاء منذ 7 أشهر.. واستفتاء لإقالة الوزير

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربيه والتعليم

تشكو نقابة المعلمين عدم وجود رقابة فعالة من وزارة التربية والتعليم، إذ أصبحت الأوضاع الدائرة بها لا تصدق من قبل كل من يتابعها، وعلى رأس تلك الأوضاع الأزمات المالية التي أدت إلى تفاقم أزمة المعاشات.

توقف صرف المعاشات
كشفت مصادر بنقابة المعلمين، أن صرف معاشات النقابة متوقفة منذ 7 أشهر بسبب عدم وجود أموال في خزينة النقابة، وأن المعلمين بالمعاش لم يحصلوا على معاشاتهم من: 1/7/2015 حتى الآن، مشيرة إلى أن لجنة تسيير الأعمال والحارس القضائي سيطروا على أموال المعلمين الموجودة في خزانة النقابة.

رصيد النقابة "صفر"
وأشارت مصادر لـ"العربية نيوز"، إلى أن رصيد النقابة المالي بعد محاولات الاستنزاف التي شهدتها الفترة الأخيرة أصبح "صفر"، وهو ما أثر على توقف صرف المعاشات خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الدولة تتعامل بشيء من الإهمال مع المعلمين حال خروجهم على المعاش، وهو ما اتضح من عدم تدخل وزارة التربية والتعليم لحل الأزمة حتى الآن.

ويستعد المعلمين، لتقديم بلاغات للنيابة والجهاز المركزي للمحاسبات ضد لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين، لانقطاع صرف المعاش منذ 7 أشهر.

هدف خصم الـ2% من المرتبات
وقال المعلمون لـ"العربية نيوز"، أن مطالبة لجنة تسيير الأعمال بالنقابة بخصم الـ 2% من مرتبات المعلمين أو من صندوق الزمالة، ليس بهدف تسديد معاشات المعلمين بالمعاش كما تدعي لجنة تسيير الأعمال، ولكن بهدف الحصول على عمولتهم الـ 2% من أي مبلغ يدخل النقابة.

تنازل لجنة تسيير الأعمال
وطالب المعلمون لجان تسيير الأعمال أن تعلن عن المبالغ والعمولات والمصالح التي حصل عليها من النقابة، وعلى لجنة تسيير أعمال النقابة أن تتنازل عن نسبتها في المجموعات المدرسية وهي بالملايين، وعلى الحارس القضائي أن يتنازل عما يحصل عليه من عمولات ومكافآت ومرتبات وهي بالملايين، وفي هذه الحالة سيتم تسديد المعاشات لمدة خمس سنوات قادمة على الأقل.

استفتاء لإقالة "الشربيني"
دشن معلمو وزارة التربية والتعليم، استفتاءً على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حول إقالة الدكتور الهلالي الشربيني، ردًا على إهانة المعلم، والاستفتاء بعنوان: هل‬ تؤيد إقالة وزير التربية والتعليم لفشله في حماية كرامة المعلم؟ فيما يلقى الاستفتاء تجاوبًا حتى الآن.