عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإمارات تسلم مشروع 100 مدرسة لوزارة التربية والتعليم

رئيس الوزراء إبراهيم
رئيس الوزراء إبراهيم محلب

شهد رئيس الوزراء إبراهيم محلب توقيع بروتوكول تعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الإمارات - ممثلتان بوزير التعليم المصري ووزير الدولة الإماراتي - بشأن إنشاء 100 مدرسة في قرى ونجوع مصر.

وقال وزير التربية والتعليم محب الرافعي إن "هذه المدارس ستقدم خدماتها لحوالي 10% من المواطنين المصريين، خاصة في القرى المستفيدة مباشرة من إنشاء المدارس، وكذلك مئات النجوع والتوابع والمناطق الريفية والنائية التابعة لها، وسوف تمكن أبناء تلك المناطق من الحصول على فرصهم في التعليم دون معاناة"، مشيرا إلى أنه تم اختيار أماكن المدارس بعناية فائقة بحيث تكون قادرة على تقديم خدماتها لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأوضح الوزير أن المدارس الجديدة موزعة على 18 محافظة، أكدت الدراسات أن أعدادا كبيرة من قراها ومناطقها النائية تعاني نقصا ملحوظا ومشكلات حقيقية في الخدمات التعليمية، كما تم توزيع المدارس الجديدة على محافظات الوجهين القبلي والبحري حيث تم بناء 44 مدرسة بقرى الصعيد، و56 مدرسة بمحافظات الوجه البحري".

وأشاد بالمواقف الإماراتية تجاه مصر وما تقوم به من جهود وتعاون مشترك بهدف إحداث تطوير في العملية التعليمية، وأشاد بسرعة إنجاز وتسليم المدارس.

نص البروتوكول على موافقة حكومة الإمارات على أن تؤول ملكية وحدات المشروع إلى وزارة التربية والتعليم، وأن تضمن وزارة التربية والتعليم كل التجهيزات والطواقم الفنية والإدارية والترتيبات اللازمة لاستيعابها ضمن المرافق التى تشرف عليها الوزارة وإدارتها وفق المعايير المعتمدة من الوزارة.