عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التربية والتعليم يتابع سير الامتحانات بالمدارس

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بجولة في بعض مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات، والوقوف على تجهيزات المدارس وتوفير سبل الراحة للطلاب.

بدأ الوزير الجولة بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات، حيث تفقد اللجان بالصف الأول الثانوي، وكانت الطالبات تؤدي امتحان مادة الجبر وحساب المثلثات، واطمأن الوزير من الطالبات على وضوح ورقة الأسئلة، وأن الأسئلة تغطي كل جوانب المنهج، وكافة المستويات العقلية للطلاب.

واستمع إلى بعض المعلمين بالمدرسة حول شكواهم من عدم صرف مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مستحقاتهم المالية عن امتحانات الثانوية العامة في العام الماضي، فأمر على الفور بدراسة أسباب عدم الصرف من المديرية والعمل على إزالتها، كما استمع الوزير إلى بعض المقترحات من بعض المعلمين حول تطوير بعض المناهج الدراسية.

ثم انتقل الهلالي إلى مدرسة خالد بن الوليد الرسمية للغات التابعة لنفس الإدارة حيث يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة اللغة العربية، وتفقد الوزير اللجان واطمأن من التلاميذ على وضوح الأسئلة، وتوجه إلى مسرح المدرسة، وأمر بتفعيل الأنشطة واستخدام المسرح والاستفادة منه لتكوين وجدان الطلاب وبث روح الانتماء والولاء للوطن، ليس فقط في هذه المدرسة، ولكن في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وفي نهاية الجولة، أكد الوزير على أن الغرض من هذه الزيارة هو الاطمئنان على أبنائنا الطلاب والتأكد من انتظام وانضباط العمل باللجان، ووجه بتكليف كافة القيادات التعليمية بمتابعة سير الامتحانات والعمل على توفير جو ملائم للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.