عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزارة "القريب أولى من الغريب".. بالمستندات: تعيين 8 أشقاء بـ"التعليم" في 8 إدارات.. والتلاعب في أوراق المسابقات "كلمة السر"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبدو أن وزارة التربية والتعليم، قررت تطبيق شعار "تعيين القريب أولى من تعيين الغريب"، بعد إصدار قرار تعيين أفراد 8 من عائلة واحدة في 8 إدارات، واكتشاف أن هناك 4 أشقاء يعملون جميعًا في مركز التطوير التكنولجي، ليصبح الجو داخل ديوان عام الوزارة، "أسري" أكثر منه "عملي"، وهو ما أثر بطبيعة الحال على مستوى أداء الوزارة مؤخرًا.

وأكدت مصادر داخل الوزارة أن تعيين ظاهرة تعيين الأقارب زادت بشدة في عهد الوزير السابق محب الرافعي لمحاولته الدائمة لإرضاء الموظفين بالوزارة.

تعيين 8 أشقاء دفعة واحدة
ووفقًا لمستند حصلت عليه "العربية نيوز"، قررت الوزارة تعيين 4 أشقاء في 4 إدارات مختلفة وهم عبدالخالق زكريا عبدالعزيز بالعلاقات العامة، وهيثم زكريا عبدالعزيز بالشئون القانونية، وتامر زكريا عبدالعزيز بإدارة الامتحانات، ورشا زكريا عبدالعزيز بالتعليم الثانوي.

ونص المستند أيضًا على تعيين 4 أشقاء آخرين داخل الوزارة وهم محمد عزت عبدالسلام في الشئون القانونية، وأحمد عزت عبدالسلام في شئون الكتب، وإيمان عزت عبدالسلام في المباني، وأسماء عزت عبدالسلام في مركز التطوير التكنولوجي.

4 أشقاء بالتطوير التكنولوجي
وفجر المستند مفاجأة بوجود 4 أشقاء يعملون جميعًا في مركز التطوير التكنولجي، وهم : منى عبدالدايم محمود حسن، وماجدة عبدالدايم محمود حسن، ومحمود عبدالدايم محمود حسن، وعبير عبدالدايم محمود حسن.

تلاعب في أوراق المسابقات 
ووفقًا لمصادر خاصة داخل وزارة التربية والتعليم، أكدت أن التلاعب في أوراق المسابقات التابعة للوزارة كان له دور كبير في تعيين عدد كبير منهم داخل ديوان الوزارة، بتوصية من أشقائهم المتواجدين بالوزارة قبل إقرار تلك المسابقات والإعلان عنها من قبل الوزارة.

وأوضحت المصادر لـ"العربية نيوز" أن المحسوبية داخل وزارة التربية والتعليم تزايدت منذ عهد الوزير السابق محب الرافعي، لمحاولته الأئمة لإرضاء الموظفين المتواجدين بالوزارة، دون أن يحاسبه أحد، مشيرة إلى أن المحسوبية كانت موجودة بالفعل قبل "الرافعي" لكن لم تكن بهذا الشكل الفج.