عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي" يلتقي مديري المدارس.. ولجنة لبحث الكثافات بالمدارس

الدكتور محب الرافعى
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد بعدد من مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس لمحافظات القاهرة والجيزة والقاهرة.

وأشار الرافعي خلال اللقاء إلى ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي حتى تستقيم الأوضاع في المدارس، مشيرًا إلى أنه لن يقبل أن يضار أي معلم من أولياء الأمور، ولن يسمح بإهانة المعلم.

وشدد الوزير على ضرورة تحلي مديري المديريات والإدارات والمدارس بالمرونة للتغلب على المشكلات التى قد يقف الروتين والبيروقراطية حائلا دون حلها، مشيرا إلى أن الوزارة عملت عقد إنابة مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لعمل صيانة بسيطة للمدارس على مستوى الجمهورية تباعًا.

واشكى المعلمون، خلال اللقاء، من الكثافة في الفصول، والعجز في مشرفي الأنشطة وبعض المواد الدراسية.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة لبحث كافة الإدارات التي بها كثافات عالية على الفور وتحديد أسباب التأخير فى حلول مثل تلك المشكلات.
وطالب الوزير من كافة الحضور من المديرين إعداد تقرير احتياجات بالعجز والزيادة فى المعلمين والآلات والخامات والأدوات المطلوبة للأنشطة ومتابعة أعمال الصيانة فى مدارسهم أولًا بأول.

ووعد الوزير بالمزيد من اللقاءات مع كافة مديري المدارس والمعلمين الذين يقترحون حلولًا للمشكلات التعليمية لحل كافة المشكلات.