عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تنظم ورشة عمل عن دور الإعلام في التوعية بالطفولة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أقامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة اليونسكو، فاعليات ورشة العمل حول دور الإعلام فى التوعية بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة والعمل على تأسيس الشراكات المستدامة.

وقالت الدكتورة راندة شاهين، رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، إن الورشة خرجت بتوصيات مهمة، وهى: ضرورة الاستعانة بالقناة التعليمية في التنويه عن أهمية مرحلة الطفولة المبكرة، وتكاتف منظمات المجتمع المدني مع الإعلام لزيادة الوعي بتلك المرحلة المهمة التي ينبغي الاستثمار فيها لتخريج المواهب الخلاقة بالمستقبل، والتعرف على محاور خطة التواصل المجتمعي من خلال وسائل الإعلام.

وأكدت أن منظمة اليونسكو لها دور كبير في تطوير منظومة التعليم في مصر من خلال ما تقدمه من دعم وتبنٍ للقضايا المهمة فى هذا الشأن، مشيرة إلى أن مشروع تحسين الطفولة المبكرة كان نواة أساسية لتطوير منهج رياض الاطفال، وأن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم يولي اهتمامًا كبيرًا بمرحلة رياض الأطفال، ويسعى جاهدا من أجل حل المشكلات التي تواجه تلك المرحلة.

وأشارت شاهين إلى أن لدينا تجربة مدارس stem والتى أخرجت طلابًا قادرين على المنافسة العالمية لذا نسعى من خلال مثل تلك الورش العملية إلى أن نوجه جهود الإعلام إلى التركيز على هذه المرحلة من الطفولة المبكرة وزيادة الوعي المجتمعي بها.