عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"امتحانات النقل تطرق الأبواب".. 52 ألف مدرسة تحت حراسة الجيش والشرطة.. و"التعليم" تخصص فرد أمن إداري داخل اللجان

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

أيامًا قليلة وتنطلق امتحانات النقل للشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وسط آمال الطلاب لاجتياز تلك المرحلة المهمة، وترقب من وزارة التربية والتعليم لاجتيازها أيضًا بنجاح دون أي أخطاء، خاصة في ظل الضغوط التي تعاني منها الوزارة؛ بسبب حركة الإقالات التي شهدتها الوزارة مؤخرًا.

تأمين اللجان من الخارج

قالت وزارة التربية والتعليم، إنها نسقت مع وزارتي الدفاع والداخلية لتأمين المدارس على مستوى الجمهورية التي تجرى بها امتحانات النقل خلال الفترة من 9 إلى 29 يناير الجاري، مشيرة إلى أن هناك تعاون كبير بين الثلاث وزارت لخروج تلك الامتحانات بالشكل اللائق والمناسب.

52 ألف مدرسة بالمحافظات

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن المدارس التي ستشهد الامتحانات عددها 52 ألف مدرسة، مشيرة إلى إنه سيتم عقد غرفة عمليات مستمرة داخل ديوان عام الوزارة لمتابعة الحالة الأمنية في كافة لجان الجمهورية، وأن تأمين الداخلية والجيش سيكون للمدارس من الخارج.

التأمين الداخلي للجان

وأوضحت الوزارة أنها ستشارك في تأمين الامتحانات من خلال وضع فرد أمن إداري تابع للوزارة لتأمين اللجان من الداخل، لتوفير الأمان للطلاب والمعلمين، لضمان سير العملية الامتحانية بكل سهولة ويسر على الطرفيبن، وإكتشاف الأخطاء فور حدوثها وتداركها سريعًا.

يومين إجازة رسمية

وقررت وزارة التربية والتعليم عدم إجراء أي امتحانات خلال أعياد الميلاد واحتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، وذلك في امتحانات النقل المقرر إجراؤها من 9 إلى 29 يناير الجاري، وأنها ستسعى على توفير سبل الراحة المناسبة داخل اللجان لتقديم جو ملائم للطلاب للعمل على حل الأسئلة، مشيرة إلى أن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

تقييم قرائية الطلاب

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقييم نتائج امتحانات النقل لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي والرابع لقياس مستوى القراءة والكتابة لديهم، والعمل على تطويرها خلال الفترة المقبلة، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي هو المسئول عن تقييم تلك النتائج، وسيعد تقرير حول كل محافظة، لتضع الوزارة خطتها لمواجهة أزمات القرائية لكل طالب حسب ظروف محافظته.