عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المجلس القومي لشئون الإعاقة يشيد باستجابة وزير التعليم لشكوى معاق

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

أشاد المجلس القومي لشئون الإعاقة باستجابة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني السريعة لشكوى أسرة أحد الطلاب من ذوي التوحد واستقبال الأسرة في مكتبه والاستماع لشكواهم وفتح تحقيق عاجل فى الواقعة.

وقال المجلس ـ في بيان اليوم ـ إن أحداث الواقعة تعود إلى شكوى أسرة الطالب يوسف محمد، من ذوي التوحد، من تعرض الطالب لإصابات في قدمه وظهره داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة العبور بمصر الجديدة، وتأكيد الأسرة في شكواها وجود جروح في أماكن مختلفة من جسم الطالب، وترى الأم أنها قد تكون بسبب مواد حارقة تعرض لها أثناء تواجده في المدرسة.

وقالت الأم أنها لاحظت وجود الجروح عند عودته من المدرسة، وأنه عند سؤال الأسرة للمسؤولين في المدرسة عن السبب نفوا حدوث ذلك في المدرسة وقالوا أنهم يعتقدون أن الأسرة هي السبب وأنه تعرض لهذه الجروح في منزل الأسرة، وأضافت أن مديرة المدرسة قامت بطرد الأسرة من المدرسة بعد استدعاء الأمن لإخراجهم خارج المدرسة، فقامت الأسرة بتحرير محضر ضد المدرسة.

وفور علم وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بالأمر، استقبل أسرة الطالب داخل مكتبه بديوان عام الوزارة واستمع إلى شكواهم، وأمر بإرسال لجنة من الشئون القانونية إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة والعمل على معاقبة المسئولين عنها.

وأكد الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة أن المجلس، في إطار دوره الرقابي على كل ما يخص الطلاب ذوى الإعاقة، يثمن سرعة استجابة الدكتور الهلالي الشربيني لشكوى أسرة الطالب محمد، ويتابع المجلس تطورات القضية أولا بأول، وفي انتظار انتهاء التحقيق في الواقعة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم كل الأبناء من ذوي الإعاقة لحمايتهم سواء داخل المدارس أو في أي منحى من مناحي الحياة.