عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. برلماني بالزيتون يلتقي مدير إدارة التعليم لحل مشاكل الدائرة

 الدكتور محمد عبدالغني
الدكتور محمد عبدالغني عضو مجلس النواب

أجري الدكتور محمد عبدالغني عضو مجلس النواب، عن دائرة الزيتون والأميرية، أمس الأربعاء، زيارة لإدارة التربية والتعليم بالزيتون، التقى خلالها بمدير الإدارة التعليمية بالزيتون وعدد من قيادات الإدارة.

وتناول اللقاء عدد من المشكلات والقضايا التعليمية الملحة في الزيتون، حيث أشار عبدالغني إلى أن إدارة الزيتون الغربية في حاجة ملحة لمدرسة بنات إعدادي، والحل المقترح تحويل أي مدرسة ابتدائي من المدارس الموجودة بالمنطقة إلى مدرسة اعدادى.

وأقترح عبد الغني أن يتم االتعاون مع عدة جهات في تقديم جوائز تشجيعية للطلبة على تميزهم وتفوقهم في كافة المجالات الدراسية والرياضية ومن الممكن أن يتم تخصيص جائزة لأنظف مدرسة ونظف فصل وأفضل مدرس وأفضل تلميذ وأفضل مدير مدرسة وأفضل ناظر على أن يتم عمل حفلة بأحد المدارس يتم توزيع جوائز رمزية لتشجيعهم وأن الجميع مهتم بهم ويشكرهم على كل ما يبذلونه من جهد.

وناقش عبد الغني، دور المدارس وطلابها في نشر الوعى للأهالي في كافة الموضوعات ومن أهمها موضوع النظافة على أن يتم الاستعانة بالشباب بمشاركتهم بفعالية في توعية المواطنين بدورهم تجاه حل هذه المشكلة، وذلك بالتنسيق مع الأحياء.

وطرح عبد الغني خلال اللقاء قضية محو الأمية وتعليم الكبار، وأِشار إلى إمكانية الاستفادة من المدارس في الفترات المسائية وفترة الصيف والاستفادة ايضًا من طاقات الشباب من الجامعات.

وعرض مشكلتين تخصان مدرسة فريد طايل، ومدرسة إسكان الأميرية إعدادى بنات تعمل فترتين فترة صباحية وفترة مسائية والمطلوب أن يتم إلغاء الفترة المسائية، حيث أن عدد الساعات المتاحة للدراسة قليلة للفترتين، وقد جاء رد مدير الإدارة التعليمية أن العام القادم ستحل هذه المشكلة وستكون المدرستين فترة واحدة فقط.

كما تناول مشكلة الكثافات في الفصول، الأمر الذي يؤدي لعدم تحصيل الطلاب، وطلب عبد الغني أن تكون طلبات التحويل من داخل الإدارة التعليمية حتى لا تزيد الكثافات بالمدارس ويكون التحصيل غير مجدى للطلاب.

وأفاد مدير الإدارة أنه سيسعى لحل هذه المشكلة بأن تكون التحويلات داخلية فقط على نطاق الإدارة التعليمية وهو ما سيسعى له العام المقبل.