عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اعتماد 69 مدرسة وتدريب 18 ألف معلم على الجودة بالفيوم

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الدكتور السيد بسيوني

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الدكتور السيد بسيوني، أن برنامج التدريب المتكامل على دمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم قام حتى الآن بتدريب 18831 من المعلمين والموجهين، علاوة على تدريب معلمات الفصل الواحد، كما تم اعتماد 69 مدرسة، وتقدمت 26 مدرسة للحصول على الاعتماد خلال العام 2015 /2016، وتم طرح 52 مدرسة لعام 2016/2017.

جاء ذلك خلال اجتماع دعم أعمال جودة التعليم ومساندة المدارس للتقدم للاعتماد، اليوم الثلاثاء، بحضور سلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتور خالد خلف قبيصي، مدير عام الإدارة العامة للجودة بالوزارة، وعلي الجارحي، نقيب المعلمين، والدكتور هشام حسان، مدير إدارة الجودة بالمديرية، وعدد من مديري الإدارات التعليمية وأعضاء برنامج الجودة بالمديرية والإدارات التعليمية.

وقال بسيوني: "لا نسعى لنشر ثقافة الجودة فقط ولكن ننشر ثقافة الإتقان في العمل في جميع المجالات، وسنقوم بعمل ورشة عمل عن الإدارة المدرسية في ضوء معايير الجودة".

من جانبها، أشارت سلوى عطا الله، إلى ضرورة مواكبة العولمة وضرورة الاهتمام بالمعلم والتنسيق الجيد مع جميع القيادات التعليمية بالمديرية والوزارة؛ لتحقيق المشاركة المجتمعية بين الجميع من أجل تطبيق معايير الجودة بشكل جيد على اعتبار أن أساس العملية التعليمية هو مدير المدرسة والمعلم.

فيما أكد الدكتور خالد خلف، ضرورة نشر ثقافة الجودة في جميع المراحل التعليمية واستخدام الأدوات البسيطة في التعليم ووضع خطط للتحسين وخطط للمتابعة وخطط لضمان الجودة، ولابد أن يعمل المعلم داخل الفصل في ضوء رضا ولى الأمر، مشيرًا إلى أن زيارات منسق الجودة لابد أن تقدم دعما حقيقيا لأداء المعلم.