عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": متابعة سير القوافل الدينية في المحافظات

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور جمعة محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير القوافل الدينية في المحافظات.

وأشار الدكتور جمعة - خلال الاجتماع - إلى أنه يتم متابعة خطة تنفيذ سير القوافل الدينية على مستوى مدارس المحافظات بإشراف علماء من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، مع موجهي التربية الدينية؛ لعقد ندوات وتوعية دينية، ومناقشة القضايا المعاصرة الواردة بالمقررات الدراسية التي تتوافق مع المرحلة العمرية لطلاب المدارس وهذه الموضوعات هي: أخطار التدخين وتحريمه، وأخطار إدمان المخدرات وتحريمها، وظاهرة العنف وأسبابها وعلاجها، وحقوق الجار، وسماحة الإسلام وحسن الخلق، وبر الوالدين، ونعمة الماء وكيفية المحافظة عليها وحقوق الطريق.

وأكد على أهمية عمل لقاءات بين الموجهين والمدرسين لإثراء المعلم وإكسابه خبرات في شرح المنهج، مشددًا على أهمية إثراء المعلم، واتساع حلقة مصادر المعرفة، مع تطبيق القواعد الرسمية في شرح المادة على الوجه الأكمل، لافتًا إلي مواصفات الورقة الامتحانية والدقة في تقدير درجات التربية الدينية.

وأعلن جمعه انتهاء الوزارة من إجراء التصفيات بكل المديريات في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والثقافة الإسلامية، وأنه قريبًا ستجرى التصفية النهائية للذين تم تصعيدهم على مستوى المديريات التعليمية.