عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: الثورة البشرية "كنز" يستحق الأولوية في الرعاية

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الثروة البشرية تعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة؛ لذا وجب إعطاؤها الأولوية والاهتمام والرعاية الكاملة؛ لنخرج إلى المجتمع إنسانًا فاعلاً قادرًا على العطاء لوطنه.

وتابع الوزير أن الوزارة لا تألو جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، مع غرس روح المواطنة والتسامح، ونبذ العنف، وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات، وشعور بالمسئولية تجاه الوطن والمواطنين. إلى جانب أنها تسعى حثيثًا نحو توفير الفرص لاكتشاف الموهوبين والمتميزين لرعايتهم، ووضعهم موضع الاهتمام البالغ،وتنمية القدرة لديهم على البحث والابتكار.

جاء هذا خلال حضور الوزير حفل تكريم الطلاب الموهوبين والمبدعين الفائزين في مسابقة إنتل للعلوم 2015 والتى تعقد على مستوى العالم العربى، بالإسكندرية.

وقال الوزير فى كلمته التى ألقاها فى هذه الاحتفالية إن المسابقات العلمية لها دور فى تحفيز أبنائنا الطلاب على اتباع أساليب التفكير العلمي السليم في التعلم والبحث والدراسة؛ مما يُؤدي إلى زيادة التحصيل العلمي، وفضلًا عن ذلك فإنها تُشعل فتيل المنافسة بين صفوف الطلاب، وتنتج لنا مخترعين ومبدعين يؤهلون للدخول إلى المسابقات الدولية، ويحصدون مراكز متقدمة،ويضيفون إلى مسيرة البشرية ابتكارات واختراعات جديدة.