عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الوزير: "التعليم الفني" لا يحظى بالتقدير الاجتماعي المطلوب

 الهلالي الشربينى
الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم

أكد "الهلالي الشربينى" وزير التربية والتعليم أن مبادرة اشتغل تحت عنوان "مصر بتشتغل"، من المبادرات الهامة لتحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع عامل، لافتا إلى أن المبادرة تأتي توازيا مع مبادرة إصلاح التعليم الفني، الذي يعانى من بعض المشكلات، وتأتى مع وجود فجوة بين مهارات التعليم الفنى واحتياجات سوق العمل. 

وأضاف الوزير خلال فاعليات إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة اشتغل لجمعية شباب الأعمال مساء اليوم "أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير التعليم الفنى في مصر"، مشيرا إلى "أنه تم تطوير ما يقرب من 10% من مدارس وبرامج التعليم الفنى، ونستهدف نسبة تطوير خلال الفترة من 2017/2018 نحو 60 و70% .

ولفت إلى أنه تم تطوير ما يقرب من 27 مدرسة للتعليم الفنى، حتى يتسنى لنا توفير احتياجات سوق العمل، موضحا أنه من ضمن مراحل التطوير تم اصدار قرار وزارى لتنظيم العلاقة بين المدارس ومؤسسات الانتاج الصناعية في مصر، ويتم من خلاله تدريب طلاب التعليم الفنى بالمصانع. 

ولفت الى ان التعليم الفنى يحظى باهتمام الدولة، لافتا الى ان الوزارة على علم بمشكلات التعليم الفني، ووضعت يدها على المشكلات، وتسعى حاليا بحلها".

وقال الهلالي إلى أن التعليم الفني لا يحظى بالتقدير الاجتماعي المطلوب، لذلك تسعى الوزارة لإنشاء (جامعة تكنولوجية)، يكون روافدها ومصادرها طلبة مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها".