عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط موظف باع عهدته من الكتب المدرسية بالسوق السوداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية، من ضبط أمين عهدة مخازن بمديرية التربية والتعليم، قام ببيع عهدته من الكتب المدرسية في السوق السوداء، وإختلاس قيمتها لنفسه.

كان قسم شرطة ثان المنتزه، قد تبلغ من المدعو "شفيق ج ب - 43 سنة- موجه مالي وإداري بمديرية التربية والتعليم" ضد المدعو "علاء الدين م م -52سنة- موظف وأمين عهدة المخازن بإدارة المنتزه التعليمية"؛ لإستلامه كمية من الكتب الدراسية بصفته أمين العهدة لتسليمها للمدارس التابعة للإدارة، وقيامه ببيعها بالسوق السوداء وإختلاس قيمتها لنفسه .

توصلت تحريات ضباط القسم، إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بإستغلال طبيعة عمله أمين عهدة مخازن الكتب الدراسية بإدارة المنتزه التعليمية، والإستيلاء على كميات من الكتب المدرسية للمرحلة الإبتدائية المدعمة من الدولة وبيعها بالسوق السوداء وإختلاس قيمتها لنفسه .

تم تشكيل لجنة جرد بمعرفة الإدارة التعليمية، وأسفرت عن وجود عجز بعهدة المذكور يقدر قيمته بمبلغ 270,787 جنيهاً ، وإكتشاف اللجنة وجود عدد من الكتب غير مثبتة بسجلات العهدة تقدر قيمتها بمبلغ 40283 جنيهاً .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، إعترف بإرتكاب الواقعة، وتحرر المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجارِ العرض على النيابة العامة.