عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التخطيط" و"التعليم" يناقشان تنظيم مسابقة تليفزيونية للمعلمين

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية

ناقش الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والمهندس مصطفى غالى مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، برنامج نظام متكامل يهدف إلى إعانة المعلم على تأدية واجبه نحو المنظومة التعليمية.

البرنامج يتم من خلاله مكافأة وتحفيز المعلم المتميز، كما يهدف إلى تكامل وتنسيق مجهودات الجهات المصرية للعمل على تطوير المنظومة التعليمية،وذلك عن طريق تجميع النقاط ويمكن إستبدال النقاط بخدمات ومنتجات من القطاع الخاص بالربط مع كارت المعلم البَنكى.

كما تناول اللقاء طرح فكرة عمل مسابقة تليفزيونية تنافسية تحفيزية للمعلمين للابتكار، من خلال اختيار 27 معلمًا من جميع المحافظات، لاختيار المعلم الأكثر ابتكارًا.

وتم عرض مبادرة "شارك" التى تهدف إلى تطوير منظومة التعليم الفنى بما يسمح بتأهيل فنيين مصريين على المستوى الدولى، وجعل المدرسة تعمل تحت مظلة المصنع أو الشركه المحددة، وتعزيز الشراكات بين المدارس الفنية والقطاع الخاص فى مختلف الصناعات، وتمكين القطاع الخاص من إجراء الإصلاحات اللازمة فى التعليم الفنى، وتنظيم تدريبات مكثفة للمعلمين والطلبة، وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم، وربط المناهج الدراسيه النظرية والعملية مع تعريف الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة.

و أعلن الوزير أنه سيتم عمل استطلاع رأى على هذا البرنامج للمعلمين من خلال موقع الوزارة، وعند الاستجابة له يتم تطبيقه فى إطار إدارة تعليمية أو مديرية كنموذج، ليتم تعميمه فى حالة نجاحه.