عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الهلالي الشربيني: التعليم العالي وراء تغيير آليات منح درجات الحافز الرياضي

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سبب تغيير آليات منح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة هو وزارة التعليم العالي.

وقال "الشربيني" في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن وزارة التعليم العالي أرسلت مذكرة لمجلس الوزراء نهاية العام الماضي بعد مشاكل واجهتها، لوضع آليات جديدة لمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة، وبالفعل تم الاتفاق عليها، مؤكدًا أن القرار الصادر بهذا الشأن سيطبق بداية من العام الدراسي المقبل 2016-2017.

وأضاف أن طلاب الثانوية العامة هذا العام لم يطبق عليهم آليات منح درجات الحافز الجديدة، وإنما سيطبق على طلاب العام الدراسي القادم.

وفيما يتردد بأن بعض النواب يطالبون بإلغاء مجانية التعليم، قال الوزير "لا أعلم شيئًا حول مطلب أو مناشدة بعض نواب البرلمان قبل انعقاد جلسات البرلمان بإلغاء مجانية التعليم".

وأضاف:"التقيت بأكثر من 50 أو 60 نائبًا بالبرلمان لم يعرضوا على هذا الأمر على الإطلاق سواء بالسلب أو الإيجاب".

وردًا على سؤال بخصوص شكوى بعض أولياء أمور مدرستي الجمهورية والكمال التابعين لإدارة المعادي بتحويلهما لمدارس تجريبية بدلا من حكومية ، قال الوزير :"إن الوزارة لا تسعى إطلاقًا لتحويل بعض المدارس الحكومية لتجريبية إذا كان مطلبًا وبرضاء أولياء الأمور"، مؤكدًا أنه لم يصدر في عهده أي قرار بتحويل مدرسة حكومية لتجريبي ، وأن هذا الأمر يرجع لقرار المحافظ بناء على مطلب أولياء الأمور.

وأكد أن الوزارة لم تتكلف أي تكاليف في رحلة شرم الشيخ للمعلمين، في إطار مبادرة أطلقتها الوزارة تحت عنوان "مصر أحلى"، مضيفًا "الوزارة لم تتكلف ولا مليم وكل مدرس راح على حسابه". 

وأوضح أن المبادرة مستمرة ولن تعطل بسبب تلك الشائعات، مؤكدًا أن العملية التعليمية لا تتأثر على الإطلاق من سفر المعلمين، خاصة أن المعلمين يسافرون الخميس والجمعة.