عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"البيئة": ندوات توعوية لحماية البيئة بمدارس ومعاهد في قنا

وزير البيئة خالد
وزير البيئة خالد فهمي

قام جهاز شئون البيية، من خلال الفرع الإقليمي بقنا، بتنفيذ عدد من الندوات التوعوية في مجالات حماية البيئة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بقنا.

وأوضح بيان صدر اليوم الأحد عن جهاز شؤن البيية، أن الندوات تناولت عددًا من الموضوعات المتصلة بتحديد مصادر التلوث وكيفية مواجهته وتعديل السلوكيات الخاطئة في التعامل مع البيئة ومواردها لدى الطلاب.

واستهدفت الندوات عددًا من المدارس منها مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة بحجازة ومدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المشتركة بحجازة قبلي مدينة قوص، ومدرسة المعنا الابتدائية الجديدة بقنا، ومدرسة فرشوط الثانوية التجارية المشتركة.

وأوضح البيان أنه جار استكمال حملات توعوية أخرى على مستوى المحافظة ؛ لتوعية الطلاب بالحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات في الترع أو المصارف أو النيل أو حرق المخلفات، وكيفية الاستفادة منها في إعادة تدويرها سواء كانت مخلفات زراعية أو صلبة، كما تناولت أهمية إلقائها في المكان المخصص لها.

كما تم أيضا تنفيذ ندوات أخرى بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا والمعهد الفني التجاري والكلية التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك بناء على دعوة من تلك المعاهد في إطار الحرص على نشر الوعي البيئي.