عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

20 منحة مجانية لمتفوقي الثانوية العامة بالجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم، عن توافر 20 منحة مجانية مقدمة لطلاب الثانوية العامة العام الدراسي 2014 / 2015 التابعين للمدارس الحكومية "عربي" علماً بأن المنحة ليست متاحة لطلاب اللغات أو التجريبي أو المدارس الخاصة، وذلك للالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالعام الدراسى 2015 / 2016.
وقال أيمن سمير، المتحدث الإعلامي باسم مديرة التربية والتعليم، بالسويس، في بيان له، اليوم، إن شروط المنحة هي.
أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، الحصول على نسبة نجاح 97% للقسم العلمي و96% للقسم الأدبي، ولطلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا STEM الحصول على نسبة نجاح 92%، أن يكون الطالب من غير القادرين على تحمل مصروفات الدراسة وإثبات ذلك بمستند رسمي، اجتياز الطالب اختبار اللغة الانجليزية المحدد من الجامعة الأمريكية للقبول بها وهو اختبار IELTS من The British council بحد أدنى 62 مجموع كلي و17 فى التحريري وتقديم النتيجة الرسمية لهذا الاختبار مع نتيجة الثانوية العامة أو الثانوية المصرية فى العلوم و التكنولوجيا STEM على أن يتحمل الطالب تكلفة الاختبار.
وحددت الجامعة أماكن اختبار اللغة الإنجليزية وهى: بالنسبة لاختبار TOEFL يتم إجراؤه فى AMIDEAST وعنوانه 38 شارع محى الدين أبو العز بالدقى – الجيزة، أما بالنسبة IELTS يتم فى British Council و عنوانه 192 شارع النيل بالعجوزة – الجيزة.
الشروط المالية:
1- تتكفل الجامعة الأمريكية بتغطية المصاريف الدراسية للطالب بالكامل بشرط تحقيق المستوى العلمى المطلوب للجامعة طوال سنوات الدراسة.
2- يتحمل الطالب تكاليف اختبار اللغة الإنجليزية المحدد من قبل الجامعة.
3- يتحمل الطالب كافة مصاريف الإقامة والانتقالات والكتب والأنشطة الطلابية.
وعلى الراغبين من الطلاب ممن تنطبق عليهم الشروط التقدم إلى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة التربية والتعليم وعنوانها 3 شارع صفية زغلول ابتداءً من السبت 1 / 8 و حتى 3 / 8 / 2015 لتقديم استمارة النجاح وشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية.
المستندات المطلوبة:
1-حوالة بريدية بمبلغ 5 جنيهات باسم الطالب لحساب الوزارة.
2- صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد.
3- صورة من شهادة الثانوية العامة العام الدراسي 2014 / 2015.
4- شهادة حديثة باجتياز الطالب لاختبار اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS.