عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رجل بلا صلاحيات".. مديريات التربية والتعليم تتجاهل الوزير وتسير خلف المحافظين.. جلال السعيد يوقع بروتوكولات لتطوير المدارس في القاهرة.. وتصريحات الشربيني تؤكد أنه "غياب"

الهلالى  وجلال وبثينة
الهلالى وجلال وبثينة


"يسقط يسقط حكم الشربيني".. شعار رفعته مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لعدم الإنصات لقرارات الدكتور "الهلالى الشربيني"، وزير التربية والتعليم، ولجوء مديرى المديريات إلى اتباع قرارات المحافظين.

ومن المحافظين الذين يستحوذون على صلاحيات وزير التربية والتعليم، الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، الذى عقد عددًا من البروتوكولات التى توصى باتفاقيات مشتركة بين المحافظة والجمعيات والمؤسسات لتطوير المدارس، تحت إشراف المحافظة على التطوير.

ومن المدارس التى تم إنشاؤها، وفقا للبروتوكول، مدرسة جمال عبدالناصر، والغريب أن محافظ القاهرة افتتح المدرسة فى غياب الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم.

وفى محافظة الجيزة تعرض خطة مديرية التربية والتعليم على المحافظ خالد العادلي، لإبداء موافقته أو رفضه للخطة أو تعديلها، وكانت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قد عرضت مؤخرًا على "العادلى"، مقترحًا بتحويل جميع المدارس الثانوية إلى مدارس ثانوية عسكرية؛ من أجل إعادة الانضباط والالتزام بتلك المدارس، وحاليًا تتنظر المديرية الموافقة أو الرفض على القرار من جانب محافظة الجيزة.

وكانت سيطرة المحافظين على المديريات التعليمية، دفعت "الشربيني" للتوّرط فى تصريحات مغلوطة عن ملف صيانة المدارس، وقالت مصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم: إن المديريات أرسلت تقارير مزيفة عن إتمامها لعمليات صيانة المدارس فى حين أن هناك مدارس فى المحافظات "آيلة للسقوط"، ليجد "الهلالي" نفسه أمام أمر واقعى.

وأكد تيار استقلال المعلمين، أن ولاء مديرى المديريات التعليمية للمحافظين مثلهم مثل "البلدية" و"الصرف الصحي"، لأن أهم شيء عند مديرى المديريات التعليمية هو إرضاء المحافظين، لأن الكرسى فى يد المحافظ، لأن سلطته فى محافظته أقوى من وزير التربية والتعليم، وفى يده ترقية مديرى المديريات.

نقلا عن النسخة الورقية