عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الهلالي في جولة بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية للبنات بالجيزة

 الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة اليوم الاثنين بمدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية.

حضر الوزير طابور الصباح مع الطالبات، واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، ثم تفقد الفصول، واستمع إلى شرح معلمة فى أحد معامل الكيمياء للصف الثالث الثانوى، وأدار حوارًا مع الطالبات حول مشاكل العملية التعليمية.

وردًا على سؤال لإحدى الطالبات عن تطوير المناهج، أكد الوزير أنه تم تشكيل لجنة قومية من أساتذة أكاديميين متخصصين، وأساتذة المناهج وطرق التدريس من بعض الجامعات، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين من المراكز البحثية، وخبراء الوزارة والمعلمين، وتتمثل مهمة هذه اللجنة فى إجراء دراسة لمناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة مثل فلندا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، وبناء على نتائج هذه الدراسة سيتم التطوير اللازم لهذه المناهج.

وحول مشكلة الدروس الخصوصية، أوضح الوزير أنه تم تفعيل مجموعات التقوية، وأصبح من حق الطالب أن يختار المعلم وأن يسجل فى أى مدرسة من خلال الكارنيه الخاص به حتى ولو كانت مدرسة غير مدرسته. 

وأضاف الوزير أن دور المدرسة هو دور تربوي حيث تعمل على تنشئة الطلاب تنشئة تربوية سليمة من خلال التعليم، وممارسة الأنشطة التربوية، أما ما يحدث فى مراكز الدروس الخصوصية لا يمت للتربية بصلة، لأنه مجرد تدريب على حل أسئلة الامتحانات فقط. 

وانتقل الوزير إلى فصل الصف الثانى الثانوى واستمع إلى شرح معلم اللغة الفرنسية ووجه الطالبات باكتساب مهارة الاستماع والنطق، والتدريب على التحدث باللغة.

وأثناء تفقد الوزير مكتبة المدرسة أمر سيادته بتوفير مجموعة من الكتب لدعمها، نظرًا لقلة عدد الكتب الموجودة بها.