عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الأكاديمية المهنية للمعلمين" تبحث سبل ربط وحدات التدريب والجودة بها

خلف الزناتى نقيب
خلف الزناتى نقيب المعلمين وعضو الأكاديمية المهنية للمعلمين

شارك خلف الزناتى نقيب المعلمين وعضو الأكاديمية المهنية للمعلمين في الاجتماع الذى عقدته الأكاديمية برئاسة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس بديوان عام وزارة التربية والتعليم لبحث سبل ربط وحدات التدريب والجودة بالأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأكد "الزناتي" أن الاجتماع تناول أهمية جعل العمل في وحدات التدريب والجودة وإدارات التدريب والجودة بالإدارات والمديريات التعليمية فى مسار وظيفى لا ينتقل العاملون به إلى أى مسار آخر، وتخصيص مقر مُجهز لوحدة التدريب والجودة داخل المدرسة، أو مقر لعدة مدارس مجتمعة حال عدم توافر أماكن.

بالإضافة إلى إعداد إطار للتنسيق بين إدارات التدريب وإدارات الجودة بالمديريات التعليمية وفقاً للمهام الواردة بالمادة ( 2 ) بالقرار الوزارى 137 لسنة 2012 وربطها بفروع الأكاديمية بالمحافظات لتقديم الدعم اللازم لوحدات التدريب والجودة بالمدارس، وكذلك تفرغ مسئولى وحدات التدريب والجودة ومنحهم مزايا نظير جهودهم فى تحقيق التنمية المهنية المستدامة داخل المدرسة .

وأشار نقيب المعلمين إلى أن الاجتماع تطرق أيضاً إلي ضرورة توفير بند من ميزانية المدرسة للصرف على أنشطة وبرامج التنمية المهنية لوحدة التدريب والجودة وتوفير احتياجاتها من الأجهزة والأدوات والخامات وإصدار إخلاءات الطرف وشهادات المشاركة والسجلات المختلفة وكافة الإجراءات الإدارية.