عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد 70 يومًا من حلف اليمين.. إعلاميّون يهاجمون "الشربيني" لضعف أدائه.. "عيسى": الوزير صديق الأمن.. وعضو "الإصلاح التشريعي": يتم الاستهانة به

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم،

بعد مرور ما يقرب من 70 يومًا على حلف الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، شن الكثيرون هجومًا ضده بسبب ضعف أدائه في وزارة التعليم.

فرم الوزارة
في البداية شن الإعلامي رامي رضوان، هجومًا حادًا على الدكتور الهلالي الشربيني، بسبب تصريحه بأننا كلنا بشر، وذلك ردًا على ضبط 39 فيلمًا إباحيًا بكنترول مدرسة ثانوي بنات في المنيا، "لم نكن ننتظر منك كده، يظهر إننا لازم نفرم ونسن السكينة على المقرين فى الوزارة".

بلا رؤية

وشن الكاتب الصحفى، إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مؤكدًا أنه بلا رؤية تعليمية، وليس جزءًا من عقول مصر المشغولة بالسياسات التعليمية كحسام بدراوى، وكمال مغيث، وحامد عمار، المنشغلين ولا يزالون بالعملية فى مصر بالكتب والدراسات والمؤتمرات والخطط والمشروعات، بخلاف "الشربينى" المنشغل بالأفكار الساذجة على "فيس بوك".

بيسمع الكلام

واعتبر"عيسى" أن الأجهزة الأمنية هى من تأتى بهؤلاء الوزراء، من منطلق أنهم يسمعون الكلام وأصدقائها ومحل ثقتها، مستنكرًا تكليف هؤلاء الوزراء بوضع السياسات، معبرًا عن استيائه من تكليف "الشربينى" بوضع سياسات التعليم، لأنه ليس جزء من عقول مصر المشغولة بالرسالة التعليمية، فضلا عن الأفكار الساذجة على فيس بوك، مستطردًا :"نموذج فاضح فادح".

تقديم الاستقالة

قال الدكتور صابر عمار، عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي من المفترض أن يعلن للمواطنين عن فريقه السياسي والإداري، لافتًا إلى أن الشعب المصري ليس لديه مشكلة فى أن يتم فصل وزير من منصبه.

وأوضح "عمار" أن وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أصدر قرار الـ 10 درجات حضور للثانوية العامة، ورئيس الوزراء ألغى القرار دون علمه، ولم يستقل، لافتًا إلى أن هناك وزيرا للشباب والرياضة سبق أن استقال عقب إلغاء الوزراء لقرار أصدره، أو أن القرار صحيح، والاستقالة للإصرار على تنفيذه، لكننا تفاجئنا به يخرج علينا ليخبرنا أنه تم تأجيل تطبيق القرار للعام القادم.