عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلاكيت تاني مرة.. إطلاق النار على محراب العلم.. إصابة طالب بالكتف في الصف الثاني.. "التعليم": الرصاصة من خارج أسوار المدرسة.. والحالة الطبية مستقرة

فاطمة خضر و وزارة
فاطمة خضر و وزارة التربية والتعليم

عادة جديدة شهدتها مدارس التربية والتعليم هذا العام، ألا وهي إطلاق الرصاص على طلاب المدارس خلال اليوم الدراسي، حتى أصبحوا مستهدفين من خارج المدرسة بالأسلحة ليس أثناء خروجهم ولكن أثناء حصصهم المختلفة.

إصابة 4 طلاب 

في بداية العام الدراسي الجاري أطلق مجهولون يستقلون دراجة بخارية أعيرة نارية صوب مدرسة الملك الكامل بنين بقرية بقولنجيل التابعة لمركز المنصورة، مما أسفر عن إصابة 4 من طلاب المدرسة، وإثارة الزعر بين الطلاب، وتهديدهم معنويا ونفسيًا والأمر الذي قد يبعدهم عن الدراسة نهائيا.

استئناف الدراسة

وتم نقل الطلاب المصابين إلى مستشفى الطوارئ لتلقى العلاج، وانتقلت قوة أمنية من قسم ثانى المنصورة إلى موقع الحادث وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين، وفور وصول قوات الأمن تم استئناف الدراسة بشكل طبيعى.

طالب المقطم

وتكرر المشهد مرة أخرى اليوم، وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ما يفيد بإصابة طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة المقطم الثانوية بنين، التابعة لإدارة المقطم التعليمية بطلق نارى من خارج المدرسة أثناء تواجده داخل الفصل، حيث كان الطالب يجلس بجوار الشباك، ونتج عن ذلك إصابة الطالب فى كتفه الأيسر.

متابعة الطالب

وتم نقل الطالب إلى مستشفى المقطم التخصصى لعمل الإسعافات اللازمة له، وتم عمل محضر بالواقعة تحت رقم (6973) وجارى تحريات المباحث لمعرفة مُلابسات الموضوع، وكلف الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالاطمئنان على الطالب ومتابعة الموضوع.

إصابة سطحية

أكدت فاطمة خضر مدير مديرية تعليم القاهرة أنها توجهت إلى المدرسة المصاب داخلها الطالب، إسلام أشرف في الصف الثاني الثانوي بمدرسة المقطم الثانوية التابعة لادارة الخليفة والمقطم التعليمية صباح اليوم الأحد؛ لتعرضه لطلق نارى عابر من نافذة الفصل بالدور الثالث داخل المدرسة.

وأضافت خضر أنه تم اصطحاب الطالب لمستشفى المقطم التخصصي لإسعافه وعمل الأشعة اللازمة، وقد تبين أن الإصابة سطحية، وجاري عمل جراحة لإخراج الرصاصة، وكلفت خضر مدير عام الإدارة بمتابعة حالة الطالب وإعداد تقرير عنها بصفة يومية.