عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. مدارس الإخوان في قبضة "الشربيني".. ومنع الحديث في السياسة داخل الفصول.. وعقوبات صارمة للمخالفين

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربيه والتعليم

فرضت وزارة التربية والتعليم سيطرتها على المدارس المملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد التعاون مع لجنة حصر أموال الإخوان، بالإضافة إلى الإشراف المالي والإداري عليها، وتدريس المناهج الدراسية التابعة للوزارة داخل فصولها.



86 مدرسة
وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم أن الوزارة وضعت 86 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان المحظورة تحت الإشراف المالي والإداري، والرقابة الشديدة على تلك المدارس من خلال حملات مفاجئة عليها، للتأكد من عدم الحديث فى الأمور السياسية، وتدريس المناهج الدراسية التابعة للوزارة.
عقوبات صارمة
وأضاف "الشربيني"، أنه فى حالة وجود مخالفات سيتم فرض عقوبات صارمة على أى مدرسة أو معلم أو مدير مدرسة يرتكب أخطاءً، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تتابع ما يدور في مدارس الإخوان وأن أي خلل سيتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة حياله، وإنه من غير المقبول ان تكون هناك مدارس تعمل في اتجاه وهناك مدارس تعمل في اتجاه آخر.
ممارسة السياسة
وأشار وزير التربية والتعليم المصري أنه بالرغم من انتهاء حكم الإخوان في مصر إلا أن البعض ما زال يستخدم اسمهم كفزاعة وتخويف من أجل تحقيق مكاسب مالية وشخصية، ويشير أن بعض المعلمين لديهم انتماء فكري للإخوان، ولكنه لا يمكن عقابهم إلا إذا أثر هذا الانتماء على مسيرة التعليم في داخل المدارس، وإنه لن يسمح بممارسة السياسة داخل المدرسة ومن يثبت عليه ذلك سيتم محاسبته وتشكيل لجنة تحقيق بحقه، ويشير أن بعض المعلمين يستغل انتماء زميله المعلم الذي يميل للإخوان ويقدم ضده شكوى بسبب خلافات سابقة أو لتحقيق مكاسب أخرى.





الفكر المتطرف

وتقدم أولياء أمور الطلاب بعدة مذكرات رفعت إلى الدكتور الهلالى الشربينى والمجلس القومى للتعليم ومن المقرر إرسالها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، يطالبونه فيها بالتدخل الفورى لوقف ما سموه تغلغل الفكر الإخوانى داخل المدارس الدولية، وعددها 17 مدرسة على رأسها مدارس جنى دان الدولية بالمعادي والمملوكة لخديجة الشاطر نجلة القيادى الإخواني خيرت الشاطر.


استقالة جبرية
وأجبر وزير التربية والتعليم محمود وهدان رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو التابعة للجماعة، على أن يتقدم باستقالته فور تلقيه تقريرا يؤكد ان مدارس الاخوان ما زالت تنتهج الفكر المتطرف.

من المعروف ان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الأسبق كان قد أصدر قرارا وزاريا فى أغسطس 2014، يحمل رقم 323 لسنة 2014، بتكليف محمود وهدان برئاسة مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو.


ونصت المادة الأولى من القرار على إطلاق المسمى المعنوى العام مجموعة مدارس 30 يونيو على كافة المدارس التى تخضع لتنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 2315 لسنة 2013، بجلستها المنعقدة فى 23، سبتمبر من نفس العام، مع احتفاظ كل مدرسة بالاسم القانونى لها طبقا لما هو مسجل بالتراخيص.