عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم كفر الشيخ" تناقش تطوير التعليم الفني والتجاري

 الدكتورة منى مصطفى
الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ

عقد السيد السنور مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ اجتماعًا بأعضاء وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل، والتي ناقش خلالها كيفية تغيير الصورة الشائعة عن التعليم الفنى وتحويله دوره إلى دور تنموي يساعد في بناء الاقتصاد المصري من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتاحة واستثمار الطاقات المبدعة من المعلمين والطلاب.

أما فى التعليم التجاري فالدراسة قائمة على إنشاء مركز خدمات لكتابة وطباعة و تجليد الكتب والأبحاث العلمية، أما فيما يخص التعليم الصناعي فالدراسة قائمة على إنشاء محطة متكاملة لصيانة المركبات وغسيل وتشحيم وتتبع الأعطال وإنشاء مركز صيانة التكييف والتبريد.

هذا وكانت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ قد دعت إلى وضع دعوة للدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ للنهوض بالتعليم الفنى موضع التنفيذ.

وذلك من خلال مجموعة عمل تعمل على إعادة صياغة منظومة التعليم الفنى لتواكب خطط الدولة فى بناء اقتصاد قوى يقوم على التعليم الجيد واستثمارًا لطاقات الفكرية والبدنية لظلاب التعليم الفنى.

وانتهى الاجتماع إلى عدة توصيات منها دراسة إقامة مشروعات زراعية منها مصنع لإنتاج الأعلاف ومحطة للتفريخ، ومحطة لتجميع وتصنيع منتجات الألبان.