عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

20 ألف منحة "ICDL" للمعلمين

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني، اليوم الثلاثاء، مدير عام شركة "ICDL" العربية جميل عزو، ومدير علاقات الشركاء أحمد صقر، وذلك لتعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والشركة.

وقال عزو خلال اللقاء، إن الهدف الأساسي من نشر رخصة الـ"icdl" بين المعلمين هو تعزيز الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مشيرًا إلى أن الشركة ستقدم منحة لمائة ألف موظف حكومي، وسيخصص منها 20 ألفًا للمعلمين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، على أن يتم توفير مراكز الاختبارات من جانب وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تصميم شهادة "icdl" بحيث تكون غير قابلة للتزوير.

ووجه الوزير بضرورة وجود مراكز معتمدة لتدريب المعلمين في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، خاصة حلايب وشلاتين، وشمال وجنوب سيناء، ومطروح.

وتم خلال اللقاء عرض مبادرة حول توعية الطلاب من المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ووجود سفراء من المعلمين للتعامل مع هذه المشاكل في هذا المجال، وتشكيل فريق في كل مدرسة للتدريب على الاستخدام الآمن للإنترنت.

كما وجه الوزير بإدخال هذه المبادرة ضمن معسكرات الطلاب الصيفية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للأنشطة التربوية لتقديم برامج توعوية بمشاركة وزارات الشباب والرياضة والثقافة والاتصالات، وأوصى بأن تقدم هذه البرامج للطلاب بشكل جاذب لتحقيق الهدف المرجو منها.