عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الجنس بالحصة".. معلم يهتك عرض تلميذته في قنا.. عامل يعتدي على طفلة انتقامًا من والدها.. اغتصاب طالبة في فصل مهجور بالعجوزة.. والتحرش "ما تعدش"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحولت المدارس في وزارة التربية والتعليم إلى ما يشبه وكرًا للممارسة التحرش والاغتصاب، لتنتهك أعراض الفتيات، وتمنح تلك المدارس لقب "مدارس سيئة السمعة" عن جدارة، والغريب في الأمر أن تلك الانتهاكات لم تتوقف عند الطلاب بل وصل إلى المعلمات والمعلمين. 

حالات التحرش
وخلال الـ 6 أسابيع الأخيرة فقط، وقعت 5 حالات تحرش بين الطلاب بالمدارس، بالإضافة إلى اغتصاب معلمتين مغتربتين في العامرية وكفر الشيخ بعد اليوم الدراسي بتخطيط من البلطجية، وهنا يذكر أن وزير التربية والتعليم لعب دورا في اغتصابهم لأن المعلمتين مغتربتين بسبب سوء التوزيع الذي أقرته الوزارة في مسابقة الـ30 ألف معلم، ليصبحوا عرضة للاغتصاب.

تحرش المدرسين
في مدرسة السادات الابتدائية التابعة لإدارة قنا التعليمية، تعرضت تلميذتين بالمرحلة الابتدائية لمحاولة تحرش داخل المدرسة من قبل أحد الأشخاص الذي تسلل ودخل المدرسة، ولم يتمكن العاملون بالمدرسة الإمساك به، وفي مدرسة السيد عبد الرحيم الابتدائية بإدارة قنا التعليمية تحرش مدرس اللغة العربية، بتلميذة بالصف السادس الابتدائي.

تحرش العاملين
وتحرش عامل بمدرسة ابتدائي بطفلة في الصف الرابع داخل أحد الفصول بمدرسة جبل الطير الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بسمالوط، انتقامًا من والدها، وتم إحالته للتحقيق ووقفه عن العمل، ومن جانبها، تقوم أجهزة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، بعد تردد أقوال تفيد بوجود خصومه بين والد الفتاة والعامل منذ العام الماضي، وتم عقد جلسة صلح عرفية بين الطرفين.

فصل مهجور
وأثناء اليوم الدراسي، أقدم معلم بأحد المدارس بشارع الأمل بالعجوزة، على اغتصاب تلميدة في أحد الفصول المهجورة بالمدرسة، وتم إلقاء القبض عليه من قبل رجال مباحث الجيزة، بعدما حرر والد الضحية محضرا بقسم الشرطة ضده، بمواجهة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وتمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

التحرش بالمعلمين
وفي واقعة غريبة، تحرش طلاب بمدرسة ثانوية بمعلم داخل الفصل، وبعد تداول فيديو يظهر عدد من الطلاب يتحرشون بمعلم مما أثار استياء المتابعين للفيديو، اعتبرت نقابة المعلمين الحادث إهانة بالغة للمعلمين والعملية التعليمية، وكلفت محاميها بالتأكد من صحة الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، تجاه الحادث.

اغتصاب البلطجية
في بداية العام الدراسي تعرض معلمة بالعامرية في الاسكندرية للاغتصاب على أيدي بلطجية، فأثناء خروجها من المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسى متجهةً إلى منزلها استقلت إحدى وسائل المواصلات وكان يتتبعها مجموعة من البلطجية منذ خروجها من المدرسة ثم اختطفوها واعتدوا عليها.

كلاكيت تاني مرة
وفي المرة الثانية التي تتعرض بها المعلملمات للاغتصاب أعلن تيار الاستقلال عن اغتصاب معلمة من كفر الشيخ تعمل في إدارة العامرية بالاسكندرية من المعينات ضمن الـ 30 ألف معلم مساعد، وأوضح أن المدرسة صاحبة واقعة، أثناء خروجها من منزلها بإحدى قرى مركز فوه للركوب في تمام الساعة الخامسة فجراً، هجم عليها شاب من الخلف ووضع يده على فمها، وحاول اقتيادها لمنطقة خالية لكن المعلمة قاومت وصرخت، فاجتمع الأهالي وفر الشاب هارباً، فلولا تدخل الأهالي لتكررت نفس واقعة الاغتصاب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم: 3502 بمركز شرطة فوه بتاريخ الاثنين الموافق: 19 / 10 / 2015 وذلك بسبب سوء التوزيع لهؤلاء المعلمات.