عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدير مدرسة النور للمكفوفين المقال يتهم مسئولين في "تعليم كفر الشيخ" بالفساد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اتهم محمود عبدالمنعم إبراهيم، مدير مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ، عقب نقله إلى خارج مدارس التربية الخاصة، المسئولون بمديرية التربية والتعليم، بالتستر على الفساد وتعيين مديرة جديدة لإدارة التربية الخاصة، بالمخالفة للقانون كونها غير متخصصة.

وأكد إبراهيم، في تصريحات صحفية، أن القانون يشترط أن لا يتم نقل المتخصص إلي خارج التربية الخاصة إلا بعد الرجوع إلي الإدارة العامة للتربية الخاصة، لافتًا أن مديرة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، غير متخصصة وسبق أن أحيلت للمحاكمة التأديبية ووقع عليها جزاءات وأن لديه تلك المستندات التي تثبت صحة إحالتها للمحاكمة.

وأشار إلى أن الشروط الأساسية لوزارة التربية والتعليم للمتقدمين لوظائف مدير إدارة أو مدير مدرسة أو وكيل، ألا يكون قد تم إحالته للمحاكمة التأديبية خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وان هذا الشرط لا ينطبق علي مديرة إدارة التربية الخاصة الجديدة والتي كان آخر جزاء لها بتاريخ 13 يوليو 2015 .

وأوضح المدير المقال، أنه سيلجأ إلى وزير التربية والتعليم والإدارة العامة للتربية الخاصة بالقاهرة، وإنه في حال لم يتم رفع الظلم عنه، سيلجأ إلى محكمة القضاء الإداري لرفع الظلم عنه وتطبيق القانون.

جدير بالذكر، أن طلاب مدرسة النور للمكفوفين بكفر الشيخ، كانوا أغلقوا أبواب المدرسة في الـ 9 من نوفمبر الجاري، ومنعوا العاملين من الدخول احتجاجًا على تعدي أحد المدرسين على طالب بالمدرسة وطالبوا محافظ كفر الشيخ بإقالة مدير المدرسة.