عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تستعد للمرحلة الثانية من الانتخابات.. 6 آلاف و351 مدرسة تستقبل الناخبين.. تسليم اللجان للجيش والشرطة.. وإجازة رسمية في الدوائر الانتخابية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس نواب، واستعدت وزارة التربية والتعليم لاتمام آخر مراحل الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق التي أُقرت بعد ثورة 30 يونيو، بعد أن شاركت في توفير اللجان الانتخابية في المرحلة الأولى، ونجحت في إنهاء استعداداتها للمرحلة الثانية.

المرحلة الأولى

وكانت الوزارة نجحت في المرحلة الأولى من الانتخابات في جميع محافظات، 14 محافظة، في توفير اللجان اللازمة للتصويت، وهي كالآتي: أسوان 188 لجنة، أسيوط 396، والإسكندرية 451، والأقصر 130، والبحر الأحمر 80، البحيرة 659، والجيزة 493، والفيوم 307، والمنيا 547، والوادى الجديد 47، وبني سويف 422، وسوهاج 583، وقنا 313، ومرسى مطروح 115، وذلك بإجمالي 4731 لجنة انتخابية.

إجازة رسمية

واستعدادًا للمرحلة الثانية منحت الوزارة إجازة لكافة مدارس المحافظات الثلاث عشرة، التي تجري بها الجولة الثانية، المقرر إجراؤها في 22 و23 نوفمبر الجاري، وبالنسبة لجولة الإعادة المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 ديسمبر المقبل، فتشمل الإجازة مدارس الدوائر التي تشمل مرحلة الإعادة فقط.

وتشمل الإجازة الطلاب والمعلمين والمدارس الحكومية والخاصة، على حد سواء، وخاطبت الوزارة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لتنفيذ القرار على المدارس التي تشارك في اللجان الانتخابية في محافظات المرحلة الثانية الثلاثة عشر.

6351 مدرسة 

من جانبه، أعلن اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن 6 آلاف و351 مدرسة، تستقبل المرحلة الثانية من الانتخابات، في 13 محافظة، مضيفًا أن إجمالي عدد المدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات البرلمانية في المرحلتين، وصل إلى 11 ألفًا و82، منها 4 آلاف و731 مدرسة، استخدمت في الجولة الأولى، والباقي خصص للمرحلة الثانية.

تسليم اللجان 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم المدارس المشاركة في المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، والتي تصل إلى 6 آلاف و351 مدرسة فى 13 محافظة، غدا السبت عقب انتهاء اليوم الدراسى للقوات المسلحة والشرطة، لإتمام استعدادات تأمينها.

وتشمل محافظات المرحلة الثانية، القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.