عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجازاة مدير "التعليم" بالجيزة لحرقها كتبًا متطرفة أمام الطلاب

 المستشار سامح كمال
المستشار سامح كمال – رئيس هيئة النيابة الإدارية

وافق المستشار سامح كمال – رئيس هيئة النيابة الإدارية على توقيع الجزاء الإداري على مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

ونسبت النيابة إليها قيامها بحرق مجموعة من الكتب بفناء مدرسة فضل الحديثة أثناء اليوم الدراسى أمام الطلاب بالمدرسة لاحتوائها على أفكار تحض على العنف والتطرف على خلاف ما تقضى به القواعد المنظمة لهذا الإجراء مع مصاحبة عملية الحرق بعزف وترديد الأغانى الوطنية وتلويحها ومرافقيها بأعلام مصر وسماحها بتصوير هذا المشهد ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي والقنوات الفضائية الأمر الذى آثار الرأى العام واستهجان جموع المثقفين والكتاب.

وكان المستشار محمود الحميلي – عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة قد باشر التحقيق في الواقعة المقيدة فى القضية رقم 124/2015 بإشراف المستشار عصام المنشاوي – وكيل المكتب، حيث كشفت التحقيقات عن صحة ما نسب إلى المذكورة في هذا الخصوص.


وأوضحت النيابة الإدارية خلال بيان لها اليوم الخميس، أنه كان يتعين على مديرة المديرية المذكورة متى اكتشفت وجود كتب بمكتبة المدرسة غير معتمدة من الإدارة التعليمية ومخالفة للقائمة الوزارية للكتب المسموح باقتنائها بالمدارس أن تتبع الطريق القانوني لسحب تلك الكتب من المكتبة ومنعها من التداول والتحفظ عليها وإعمال وجه التعليمات والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الخصوص.