عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حل مشكلة غرق مدرسة في مياه الصرف بأسوان

غرق مدرسة في مياة
غرق مدرسة في مياة الصرف بأسوان

وجه محافظ أسوان مصطفى يسري مسئولي التربية والتعليم والري والبيئة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتدخل السريع لاحتواء تداعيات واقعة حدوث تسرب لكميات من مياه الصرف الصحي داخل فناء مدرسة الشهيد عبد المالك عوضون الابتدائية بمنطقة السيل بمدينة أسوان.

وكانت المدرسة تعرضت للغرق في مياه الصرف بسبب زيادة منسوب المياه بمصرف السيل نتيجة حدوث انسداد داخل مجرى المصرف المجاور لسور المدرسة.

وانتقل اللواء محمد عاطف السكرتير العام المساعد والمهندس رمضان أبو شقرة وكيل وزارة الري بأسوان ومحمد حواتي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إلى المدرسة حيث تم الدفع بمعدات وحفارات الري لتطهير مجرى مصرف السيل من المخلفات والقمامة التي تسببت في إعاقة حركة المياه داخل المجرى، وبالتالي ارتفاع منسوبها لتتسرب إلى داخل المدرسة.

وأشار عاطف إلى أنه في نفس الوقت تم شفط تراكمات مياه الصرف من داخل فناء المدرسة، ثم تم ردمه بالرمال وتسويتها لتعود أرضية فناء المدرسة إلى طبيعتها الجافة للحفاظ على سلامة وصحة التلاميذ.

ولفت عاطف إلى أنه تم تكليف مديرية الصحة بالقيام بأعمال رش المبيدات والمطهرات داخل وخارج المدرسة للقضاء نهائيًا على أي تلوث بيئي أو صحي وأيضًا منع حدوث أي انتشار للحشرات الضارة، مع تكليف مديرية الري باستمرارية عملية التطهير بشكل دوري للمجرة مصرف السيل سواء من الحشائش أو القمامة والمخلفات لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.