عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم الغربية" تدشن حملة للقضاء على أوكار الدروس الخصوصية

فريدة مجاهد وكيل
فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم

تحت شعار "معًا نعلنها حملة.. على أوكار الدروس الخصوصية" دشنت مديرية التربية والتعليم بالغربية صباح الإثنين حملة جديدة للقضاء على ما أطلقت عليها أوكار الدروس الخصوصية بعد زيادة حالات الإصابات ووفاة طالبة مساء الإثنين.

وأصدرت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بيانًا جاء فيه، أنه نظرًا لتكرار الأحداث المؤلمة منها البدنية، والتي نتجت عن زيادة مراكز وأوكار الدروس الخصوصية، كان آخرها إصابة التلميذة "ش. ي"، بأحد المراكز الخاصة بالمحلة الكبرى، بالإضافة إلى وفاة الطالبة "أ. ش" اليوم وإصابة طالبة أخرى بأحد أوكار الدروس الخصوصية بقرية شفا بمركز ومدينة بسيون، فقد أعلنت المديرية تضامنها مع جميع الجهات الرقابية، والأمنية، والمجالس المحلية بالمدن والمراكز، بالتعاون مع جميع أعضاء المجتمع المدني من طلاب وأولياء الأمور ومعلمين شرفاء، وتحت رعاية سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، في حملتها على الدروس الخصوصية والسناتر والمراكز الخاصة، والتي تسببت في إصابة ووفاة بعض أبنائنا في المحافظة وفي محافظات أخرى. 

واستطرد البيان "لقد جاء الوقت لنقف سويًا ونتكاتف جميعًا من أجل استعادة المدرسة مكانتها التي فقدتها نتيجة ثقافة خاطئة، يبثها هؤلاء المستفيدون من الدروس الخصوصية".

كانت قرية شفا التابعة لمركز بسيون قد شهدت واقعة مؤسفة مساء الأحد عندما سقط جدار منزل على طالبتين أثناء خروجهما من درس خاص مما أسفر عن مصرع أحداهما ونقل الأخرى في حالة سيئة لمستشفى جامعة طنطا.