عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثورة طلاب الثانوية ضد "التعليم".. وقفة احتجاجية أمام الوزارة اعتراضًا على قرار "المواظبة".. المحتجون أضربوا عن الدراسة.. ورفعوا شعار "طلاب أحرار هنغير القرار"

وقفة احتجاجية أمام
وقفة احتجاجية أمام الوزارة ... ارشيفية

دخل طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، فيما يشبه الثورة ضد وزارة التربية والتعليم، بعد القرارات الأخيرة التي اتخذتها الوزارة لتطبيق قواعد الانتظام والانضباط داخل المدارس، وهو ما أثار غضب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور المتابعين لتلك القرارات.

10 درجات

نظم طلاب الثانوية العامة، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضا على قرار الوزارة الخاص بـ10 درجات السلوك والحضور، الذي اتخذه الدكتور الهلالي الشربيني، ضمن قراراته لضبط سير العملية التعليمية في المدارس.

تهديد بالإضراب

وهدد الطلاب بالإضراب عن الدراسة، وعدم الذهاب إلى المدرسة، حال إصرار الوزارة على تفعيل القرار، مستنكرين تطبيق القرار على طلاب الصف الثالث الثانوي، موضحين أنه من الأفضل تطبيقه على طلاب الصف الأول، حتى يعتاد الطالب على الالتزام من بداية التحاقه بالمرحلة الثانوية.

تغيير القرار

ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها "مكملين ومش خايفين"، و"تعالى اسمعنا يا وزير التعليم"، و"إلغاء قرار العشر درجات"، ورددوا هتافات: "يسقط كل وزير جبار عايز الطالب يبقى حمار"، "طلاب أحرار هنغير القرار"، "يااللي بتسأل إحنا مين.. إحنا الطلبة المظلومين".

شبرا الخيمة

كما نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة وقفة احتجاجية امام إدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، اعتراضا علي قرار وزير التربية والتعليم الخاص بتحديد مبلغ ألف جنيه كشرط لإعادة قيد الطلاب المفصولين، وقرار خصم 10 درجات من المجموع، لعدم انتظام الطالب.

اسمعنا يا وزير

وصاحب تلك الوقفات، احتجاجات موازية أمام عدد من الإدارات التعليمية، اعتراضًا على القرار، مرددين هتافات: "علمي رياضة وعلمي علوم طالب أدبي كمان مظلوم"، "تعاللنا اسمعنا يا وزير التعليم مش هنرضي بحكمك"، "مش هنرضي بتكميم، معترضين مش متظاهرين".