عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"دمي كله خمرة يا شيخ عتمان"..قصة مسلسل سيد سبرتو الجديد

سيد سبرتو في شمس
سيد سبرتو في شمس الزناتي

سيد سبرتو الشخصية الشهيرة التي كان يقدمها الفنان مصطفى متولي في فيلم شمس الزناتي عادت للأضواء مرة آخرى بعد أن قرر نجله عمر متولي تقديم الدور في عمل درامي قصير.

 

قصة مسلسل سيد سبرتو الجديد

وكشف السيناريست محمد صلاح العزب أنه يستعد لمشروع جديد يقدم الفنان عمر مصطفى متولي دور البطولة فيه، مشيرًا إلى أنه التعاون الثالث بينهما.

 

إعادة تقديم شخصية "سيد سبرتو"

وأوضح العزب، في منشور عبر حسابه الشخصي بـ"فيس بوك"، أن عمر يُعيد تقديم شخصية "سيد سبرتو" التي اشتهر بها والده الفنان الراحل مصطفى متولي، بعدما قدمها بفيلم "شمس الزناتي" الذي عُرض منذ 32 عامًا، أي في 1991.

 

وأشار العزب إلى أن العمل سيكون مسلسلًا يتكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وفي الفترة المقبلة سيتم كشف المزيد من التفاصيل بشأن العمل.

 

و نشر الفنان الشاب عمر متولي صورا له وهو يقلد والده "سيد سبرتو" في فيلم شمس الزناتي، وذلك من حيث الهيئة والملابس، وظهر عمر متولي في الصور التي نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وهو يقلد صورة والده ممسكا بسكين، وعلق عليها قائلا: "شقاوة".

وأحب مصطفى متولي الفن منذ الطفولة، وظل عاشقًا له حتى وفاته في 5 أغسطس 2000، ورغم تراجع مساحة أدواره لظهوره في دور "السنّيد" استطاع أن يترك بصمته ويدخل قلوب الشاهدين.

 

قدم "متولي" أدوارًا كثيرة في السينما والدراما، لكنه برع في أدوار الشر، بفضل ملامح وجهه وطباعه الحادة على الشاشة، ومع ذلك أحبه المصريون وكان رحيله المفاجئ عن 51 عامًا صادمًا للكثيرين.

 

ولد مصطفى متولي في 29 أغسطس  1949 في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ شمال مصر، وشارك في طفولته في المسرح المدرسي، والتحق بمعهد الفنون المسرحية في القاهرة، وبدأت مسيرته الفنية في السبعينيات.

 

شارك بأدوار محدودة في أفلام عدة، منها "خلي بالك من زوزو"، "ضربة شمس"، "الراقصة والسياسي" و"دائرة الانتقام"، وفي الدراما ظل ظهوره محدودًا في مسلسلات مثل "بكيزة وزغلول"، "رأفت الهجان"، "البراري والحامول" وغيرها.

 

وفي منتصف التسعينيات، كان "متولي" على موعد مع النجومية بعد ظهور ثنائيته مع "الزعيم" عادل إمام، فظهرا معًا في "شمس الزناتي"، "سلام يا صاحبي"، "الإرهابي"، "حنفي الأبهة" و"المنسي"، وفي مسرحيات مثل "الواد سيد الشغال".

 

تزوج مصطفى متولي من شقيقة عادل إمام "إيمان"، وأنجب منها أبناءه "عادل وعصام وعمر"، وتسبب هذا النسب في اتهامه بأن "الزعيم" يشركه في أعماله بفضل علاقة النسب، وظلت هذه الاتهامات تطارده وتظلم موهبته حتى وفاته.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.