عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد "تمرد المناهج".. "رجعونا كلنا" صفعة جديدة على وجه "الشربيني".. الحملة تدعو للتظاهر أمام "الوزراء" لعودة المعلمين المغتربين.. وتؤكد: لدينا نية للاعتصام والتصعيد

هلالي الشربيني وزير
هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم - تظاهرة أرشيفية

صفعة جديدة يتلقاها الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بعد أن دشن عدد من المعلمين الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم حملة بعنوان "رجعونا كلنا"، للمطالبة بعودة جميع المعلمين المغتربين إلى محافظتهم بدلا من إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط على محافظتهن.

14 ألف معلم مغترب
وقال علي جمال، منسق الحملة، إن "عدد المعلمين والمعلمات المغتربات وصل إلى 14 ألف معلم ومعلمة، وهم 11 ألف معلمة و3 آلاف معلم".

عناد التربية والتعليم
وأضاف منسق الحملة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خرج بتصريحات تؤكد عودة كافة المعلمين إلى محافظاتهم إلا أن وزارة التربية والتعليم طبقت القرار على المعلمات المغتربات فقط وذوي الاحتياجات الخاصة متجاهلا المعلمين الرجال.

من جانبهم، أشار المعلمون إلى أنه تم تعيين معلمي وجه قبلي في الوجه البحري، ويرجع ذلك إلى سوء التوزيع من الوزارة، وهو ما أدى إلى ضياع أوقاته في السفر يوميًا من محافظة إلى أخرى.

الاعتصام أمام "الوزراء"
ودعا أعضاء حملة "رجعونا كلنا" والتي دشنها نحو 14 ألف معلم مغترب للتظاهر أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بإعادة توزيع المعلمين على محافظاتهم، وأكدوا أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم حتى نقل آخر معلم مغترب، مشيرين إلى أن هناك نية للاعتصام أمام مجلس الوزراء حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

"شكرًا تامر أمين"
وجه أعضاء حملة "رجعونا كلنا" والمدشنة من قبل 14 ألف معلم مغترب، الشكر للإعلامي تامر أمين، لدفاعه عن الحملة، مطالبًا بالعودة إلى محافظاتهم قائلين: "شكرًا تامر أمين"، بعد أن دافع عن مطالب المعلمين في عدة حلقات متواصلة، واتهم وزارة التربية والتعليم بتجاهل مطالب عودتهم إلى محافظاتهم.