عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس" تناشد الإدارات التعليمية بـ"منع ضرب التلاميذ"

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس عبدالحافظ وحيد

قال أيمن سمير المسئول الإعلامى بمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن عبد الحافظ وحيد وكيل التربية والتعليم بالمحافظة ناشد الإدارات المدرسية بمنع ضرب طلاب المدارس.

وأضاف سمير في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن وكيل التربية والتعليم بالمحافظة أشار إلى ضرورة متابعة تنفيذ القرار الوزارى رقم 591 لسنة 1998 والذى جاء فى مادته الأولى: "يحظر حظرًا مطلقًا فى جميع مدارس مراحل التعليم قبل الجامعى بما فى ذلك مدارس التعليم الخاص، ايذاء الطالب بدنيًا بالضرب على أى وجه أو بأية وسيلة، ويقتصر توجيه الطلاب ومتابعة أدائهم ونشاطهم على استخدام الأساليب التربوية التى تكفل تكوين الطالب وإعداده وتزويده بالقدر المناسب من القيم".

وأكد المسئول الإعلامى بمديرية التربية والتعليم بالسويس، أن ذلك جاء خلال قيام وكيل التعليم بتفقد عدد من مدارس المحافظة، للاطمئنان على سير الدراسة بها، حيث تفقد وكيل التعليم مدرسة السويس الإعدادية القديمة بنون، وقام بمتابعة سير الدراسة بالفصول وتفقد مكتبة المدرسة ومعمل الحاسب الآلى الذى يتم تطويره حاليًا، كما تفقد فصول مدرسة الست آمنة الابتدائية واستمع إلى شكوى أحد أولياء الأمور والتى تمثلت فى قيام معلمة التربية الدينية بضرب نجله المقيد بأحد فصول الصف السادس بالمدرسة مستخدمة العصا وإصابة ذراعه الأيسر.

ولفت إلى أنه تم تجاوز إنهاء المشكلة وعاد التلميذ بصحبة معلمته إلى الفصل بعدها ناشد عبد الحافظ وحيد كل المعلمين الامتناع تمامًا عن توجيه أى عقاب بدنى للطلاب مهما كانت أخطاؤهم. لافتًا إلى أن المعلمين يحملون رسالة علم ولا يحملون عصى، وقال يجب أن تتسع صدورنا بلا يأس لتربية وتعليم أبنائنا.