عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني" يتحدى التعديل الوزاري: "أنا بشتغل ومش همشي"

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم


بدأ الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خلال الفترة الأخيرة في إظهار أنه جدير بتولي الوزارة من خلال عمله ليكون لسان حاله: "أنا بشتغل ومش همشي".

وآخر تلك الوقائع التي تثبت إنه يحاول إثبات إنه جدير بالوزارة قبل التغيير الوزاري، بيانًا أخرجته الوزارة اليوم أعلن فيه الهلالي إنشاء 419 مشروعًا تشمل مدارس جديدة، وتوسعات بمدارس قائمة بإجمالى 5815 فصلًا، كما أنه يجرى العمل حاليًا فى 683 مشروعًا بإجمالى 10788 فصلًا، ومن المتوقع الانتهاء منها مع بدء العام الدراسى الجديد 20162017.

هذا بالإضافة إلى الانتهاء من ترسية 214 مشروعًا آخر بإجمالى 3145 فصلًا، وتجهيز مستندات طرح 355 مشروعًا بإجمالى 5521 فصلًا، ِومن المتوقع طرحها قبل نهاية العام المالى الحالى، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية وفروعها بالمحافظات. 

وأعلن اليوم أيضًا أن الوزارة ستبدأ تدريب دفعة جديدة من المعلمين في تدريس 3 مواد يوليو 2016، وأن عدد تلك الدفعة من المعلميم يصل إلى 10 آلاف معلم وسيتم تدريبهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، في إطار خطة الوزارة لتدريب المعلمين وتنميه مهاراته في طرق التدريس.

قبل ذلك بيوم وقع الدكتور الهلالي بروتوكول تعاون مشترك مع جميل عزوز المدير العام لمؤسسة "إنتراناشونال كمبيوتر درايفنج لايسنزالعربية" لتوفير منحة لـ20 ألفًا من كوادر الوزارة للتسجيل فى شهادة "ICDL".