عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: مدارس الدقهلية "الثانية" من حيث الجودة

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن مدارس الدقهلية تأتي في الترتيب الثاني على مستوى الجمهورية من حيث الجودة.

وقال الوزير - خلال زيارته للمحافظة اليوم السبت لتفقد عدد من المدارس بمرافقة المحافظ حسام الدين هلال -: إن الوزارة تقوم بتطوير طرق العرض والتدريس للمناهج لتواكب أحدث العلوم، مشددًا على ضرورة أن يقوم معمل الكمبيوتر بمدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات، والتي تعد من أوائل مدارس الجمهورية في الجودة بالدقهلية، بتقديم إضافة للعملية التعليمية بالمدرسة.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاستمرار في أعمال الصيانة للمدارس، والتأكيد على دور الزائرات الصحيات للقيام بدورهن على أكمل وجه، فضلاً عن المتابعة المستمرة لحالة التغذية بالمدارس، وعقد دورات تدريبية للطلاب.

وتفقد الوزير، يرافقه المحافظ، مدرسة المنصورة الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، واستمعا إلى شرح من المعلمين عن عمل الأقسام الفنية بالمدرسة وكيف تقدم التدريب اللازم للطلاب وتوفر فرص العمل عقب انتهاء الفصل الدراسي.

وأكد المحافظ أهمية التوازن بين ما يحتاجه سوق العمل، وبين تخصصات مؤسسات التعليم الفني بما يخدم الخطط التنموية، لافتًا إلى أن التعليم مهمة قومية ويجب علينا جميعًا التركيز عليها، مشيرًا إلى تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية مع مديرية التربية والتعليم ليكون عامًا دراسيًا متمـيزًا ولمواجهة كافة المعوقات وبذل الجهد عملاً على راحة الطلاب والتلاميذ بجميع مراحل التعليم على مستوى المحافظة.