عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

85% نسبة انتظام الدراسة بالغربية

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية فريدة مجاهد

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية فريدة مجاهد، أن مدارس المحافظة شهدت انتظامًا في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث بلغت نسبة حضور الطلاب 85% بمراحل التعليم المختلفة.

وأضافت "مجاهد"، في تصريح لها، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، لمتابعة سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى غرف العمليات الفرعية التابعة للإدارات التعليمية العشر، موضحة أن الحصة الأولى كانت درسًا في حب مصر والانتماء للوطن.

وقالت "مجاهد"، إن "هناك متابعة مستمرة لجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 2150 مدرسة من خلال أجهزة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية"، مشددة على أنه سيتم محاسبة من يقصر في أداء عمله.

وفي هذا الصدد، أحالت "مجاهد" بعض مشرفي مدرسة الأحمدية الثانوية العسكرية بإدارة غرب طنطا التعليمية إلى التحقيق، حيث تبين خلال متابعتها للمدرسة عدم وجود معلمين ببعض فصول الصف الأول الثانوي، لقيامهم بإجازة ولم يقم رئيس القسم بتوزيع مدرسي احتياطي لشغل الحصص والفصول.

كما طالبت وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفعيل التربية العسكرية في إدارة طابور الصباح والفترة المسائية لإضفاء مزيد من الانضباط على الطابور وتحية العلم والنشيد الوطني. كما قامت بتحفيز طلاب الصف الأول على الحضور حرصا على عدم تجاوز نسبة الغياب المقررة لكل طالب، مع ضرورة المشاركة في الأنشطة التربوية المتاحة بالمدرسة.

وفي نفس السياق أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أنه يسعى لتطبيق منظومة الانضباط الكامل داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية، وذلك من خلال مراقبة عمليات الحضور والغياب بمنتهى الدقة، بجانب رصد الطلاب المتغيبين مع إخطار أولياء أمورهم، على أن يتم حرمان من يتجاوز نسبة الغياب القانونية من أداء الامتحانات.

وقام محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، بجولة ميدانية لتفقد عدد من المدارس مع بداية الفصل الثاني الدراسي، ووجه خلال لقائه مع أعضاء هيئة التدريس، بحضور الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة خلق جو من الثقة بين المدرسين والطلاب، وبذل أقصى جهد في شرح الدروس وتوصيل المعلومات للطلاب.

كما قرر اللواء الغضبان، منح مكافأة قدرها 20 ألف جنيه، بواقع 150 جنيهًا لكل فرد من العاملين في مصنع التغذية المدرسية، وذلك بعد المستوى المتميز في تجهيز وإعداد الوجبة المدرسية للطلاب بشكل صحي وآمن.