عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نيولوك التعليم في 2016 للتخلص من الوجوه القديمة.. تعيين رضا حجازي خلفًا لـ"الوسيمي".. نقل مدير إدارة "الخاص" للأنشطة الطلابية.. الإطاحة بالمتحدث الرسمي.. ومستشار مالي جديد للوزارة

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني

بدأ مسلسل التغيير داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، منذ أن تولى الدكتور الهلالي الشربيني، مهمام الوزارة، في إطار سعي "الشربيني"، للتخلص من الوجوه القديمة والمعروف انتماؤها للدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق، ليشكل "الشربيني" نيولوك للوزارة للتخلص من كل الوجوه القديمة.

قطاع التعليم العام
في البداية، أصدر الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا، بندب الدكتور رضا حجازي، رئيسًا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور عماد الوسيمي.

المتحدث الرسمي للوزارة
وأصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم (470) بشأن إلغاء تكليف السيد هاني كمال من العمل كمتحدث رسمي للوزارة، حتى يركز جهوده في تطوير الأنشطة التربوية، على أن يتولى بشير حسن، المستشار الإعلامي بالوزارة القيام بمهام المتحدث الرسمي للوزارة.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"العربية نيوز"، أن الدكتور الهلالي الشربيني، عمل على تقليص دور هاني كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، وإعطاء الفرصة لحسن بشير للظهور، وهو ما اتضح من خلال بيانات الوزارة الرسمية التي كان يذكر بها اسم "بشير"، حتى استطاع أن يتخلص من "كمال" نهائيًا.

قطاع التعليم الخاص
وعلى جانب آخر، أصدر الهلالي القرار الوزاري رقم (471) بشأن ندب صلاح عمارة، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، للعمل بالإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، على أن يكلف السيد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات بالإشراف على الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي.

مستشار مالي جديد
وقرر الدكتور الهلالي الشربيني، الاستعانة بمستشار مالي جديد له في الوزارة، واختار الوزير محمود بدران أبو زيد، وكيل حسابات وزارة المالية، ليكون مستشارًا ماليًا له.

تقرير "العربية نيوز"
وكانت "العربية نيوز" قد نشرت تقريرًا بعنوان "خطة "الشربيني" للتخلص من رجال "الرافعي" في التربية والتعليم، كشفت من خلاله أن "الشربيني" وضع خطة للتخلص من قيادات الوزارة الموالية لـ"الرافعي"، بترقية مؤيديه والاستعانة برجاله من خارج الوزارة؛ ليضمن تنفيذهم للقرارات التي يتخذها، وأبرز المرشحين للإطاحة من الوزارة، الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.