عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سيف اليزل: عدلي منصور رفض تولي منصب رئاسة البرلمان الجديد

نيوز 24

قال اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة "في حب مصر" إن "المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، أبدى عدم رغبته في تولي منصب رئاسة البرلمان الجديد حتى الآن"، مؤكدًا أن هزيمة حزب النور في الانتخابات قوية جدًا، وهناك مشاكل داخل الحزب، متوقعًا استمرار هذه الخسارة في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وأضاف "سيف اليزل"، خلال حواره لفضائية "العربية" أنه كان يخشى من إدخال أعضاء منتمين لجماعة الإخوان في القائمة، نظرًا إلى اللوم الشديد الذي كان سيواجهه، ويُسأل عنه أمام الرأي العام المصري. 

وأشار إلى أن بعض الأسماء التي كان عليها علامات استفهام وشك لدى تيار الإسلام السياسي عند اختيار أعضاء قائمة "في حب مصر" كان يُسأل عنها الأجهزة الأمنية بصفته كان تابعًا لهم من قبل، نافيًا تمامًا مسئولية اختيار الأعضاء من قِبَل الأجهزة الأمنية.

وأوضح مقرر قائمة "فى حب مصر" أنهم سيطالبون فى البرلمان الجديد بتعديل بعض المواد بالدستور، الخاصة بالتشريعات والحريات، ولكن ليس المواد الخاصة بصلاحيات الرئيس، قائلاً: "مش داخلين علشان نعدل ونسحب من البرلمان سلطات ونديها للرئيس" لافتًا إلى أن التشكيك فى البرلمان الجديد شائعات أطلقتها جماعة الإخوان، لاسيما أن مصر أجرت 11 انتخابًا واستفتاءً خلال 4 أعوام وهذا لم يحدث في أي دولة أخرى.