عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الهلالي يحيل بعض المعلمين المتغيبين عن مدارس الجيزة إلى التحقيق

وزير التربية والتعليم،
وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربينى،

واصل وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني اليوم الثلاثاء جولاته الميدانية لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد والوقوف على المشكلات التي تواجه المدارس لحلها، حيث زار مدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية قطاع إمبابة وأمر بتحويل عدد كبير من المدرسين الغائبين إلى الشئون القانونية.

وأفاد بضرورة انتظام المعلمين والإداريين فى الحضور بهدف انتظام العملية التعليمية بالمدرسة - والتي انتهت بها أعمال الصيانة الشاملة ضمن المدارس العشوائية .

وأجرى الوزير مكالمة هاتفية بمديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة حيث وجه بتكثيف المتابعة فى المدارس والتشديد على الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمدرسة، فضلا عن الحفاظ على نظافة المدرسة وجعلها قيمة يحتذى بها الطلاب.

وانتقل إلى مدرسة جواد حسنى الرسمية للغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، وتفقد الفصول و حث الطلاب على الانتظام فى الحضور، وطمأنهم بأن العملية التعليمية ستسير بشكل فعال، كما تفقد قاعات رياض الأطفال ودورات المياه، مشددا على نظافة المدرسة.

ثم اتجه إلى مدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات التابعة لإدارة العجوزة والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها بالجهود الذاتية، مؤكدا لطلاب الثالث الثانوى أن المدرسة ستعمل بانتظام وسيكون هناك عملية تعليمية فعالة، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية بالاتفاق مع المعلمين المتميزين، موضحا أن الغياب سيتم تسجيله إلكترونيا لضمان حقوق الطلاب.

واستمع الوزير لشكوى الطالبات من عدم شرح بعض المدرسين، فأمر بإحالتهم إلى التحقيق، موجها مديرة المدرسة بضرورة ضبط العملية التعليمية .

وتفقد الوزير فصول المدرسة، ولاحظ تغيب عدد كبير من طالبات إحدى فصول الصف الثالث الثانوي، مطالبا بالتحقيق مع المسئولين عن هذا الأمر.