عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

4 رسائل من وزير التربية والتعليم حول العام الدراسي.. حقيقة حضور الطلاب 3 أيام فقط.. وصدمة حول الدروس الخصوصية

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي



أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعدد من التصريحات الهامة بشأن العام الدراسي الجديد ونصائحه للطلاب وأولياء الأمور حول الدروس الخصوصية.

حضور الطلاب 3 أيام
كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، حقيقة حضور الطلاب إلى المدارس 3 أيام فقط في العام الدراسي الجديد.

وقال طارق شوقي، فى تصريحات صحفية، إن هذه مجرد شائعات، مشيرا إلى أن حضور الطلاب سيكون نظاميا وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا.

موعد العام الدراسي
وأكد أن العام الدراسي 2021-2022 يبدأ يوم السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول، منتظمًا بحضور كامل وتسجيل للحضور والغياب، مضيفًا أن الحضور وجوبي وليس اختياريا مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

لا أهمية للدروس الخصوصية
كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يتم تدريسه في مراكز الدروس الخصوصية الخاصة (السناتر)، لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب، ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد، مشددًا على أن الوزارة ليست مسؤولة عنها بأي شكل من الأشكال.

وأكد شوقي أن الدولة المصرية مصادر التعلم المتنوعة والموثقة واللتي تم مراجعتها من قبل الوزارة مجانا ولا داعي للزج بابنائنا في هذه الانفاق واهدار الاموال فيما لا يفيد ولا ينفع.

وشدد قائلاً: تؤكد الوزارة مرة أخرى ان ما يتم تدريسه في هذه السناتر لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد ولسنا مسؤولون عنها بأى شكل من الأشكال.


تعاون مع وزارة الصحة
وقدم الدكتور طارق شوقي موجزًا لضوابط بدء العام الدراسيّ الجديد، والتي تم توزيعها على جميع المديريات التعليمية والمدارس، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا كاملاً مع وزارة الصحة؛ من أجل استكمال تطعيم باقي العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، وهناك إقبال كبير، كما لفت إلى أن بعض المحافظات انتهت بالفعل من تطعيم كل العاملين بها.