عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي": الأكاديمية المهنية تعمل على التنمية المستدامة للمعلمين

الدكتور محب الرافعي
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين: إن التنمية المهنية المستدامة للمعلمين لم تعد قاصرة على التفكير في متطلبات المعلم والطالب فقط، بل موجهة للتفكير في تطوير قدرات المعلمين ومهاراتهم واتجاهاتهم لبناء جيل متكامل ومتنوع المهارات.

وأوضح الرافعي أن الأكاديمية المهنية تبذل قصارى جهدها لتقديم التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم المسكنين على القانون رقم 155 لسنة 2007 ، وذلك بالرغم من قلة الميزانية المخصصة لهم.

وقال الوزير: إنه في انتظار التوصيات التي ستخرج من خلال الورشتين المقامتين على هامش الملتقى لمناقشة متطلبات تفعيل قانون الكادر، وآليات تطوير التعليم ما قبل الجامعي، لوضعها أمام صانعي القرار لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الأول لتعزيز مهنية المعلم المصري الذي عقد اليوم الإثنين بمقر النقابة العامة بالجزيرة، وذلك في إطار التعاون بين النقابة والأكاديمية المهنية للمعلمين، والذي يهدف لتعزيز الكفاءة المهنية للمعلم.

حضر الملتقى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور رضا حجازي نائب مدير الأكاديمية مقرر عام الملتقى، ومحمد عبد الله أمين عام النقابة العامة ، وحامد الشريف الأمين العام المساعد للنقابة العامة، و أحمد شعبان الأمين العام المساعد للنقابة العامة.