عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس" تدعو المعلمين للمشاركة في مسابقة "المعلم الماسي"

عبد الحافظ وحيد وكيل
عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس

دعا عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس مديرية جميع معلمي المحافظة إلى المشاركة في مسابقة "المعلم الماسي" التي تقيمها الوزارة من أجل تمثيل مشرف لمعلمي السويس بين المتقدمين للمسابقة من المعلمين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت راندا عبد العزيز مدير مركز السويس الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا أن شروط المسابقة أن يشارك فيها المعلمون بالمدارس الحكومية بالمحافظة فى مرحلة التعليم الأساسي وحتى الثانوى ويقدم المعلم المشارك فيديو تعليمي ينقل طريقة شرح أى درس بالمواد الدراسية وهي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ والحاسب الآلى وMath وSience بشرط ألا يزيد زمن الفيديو المقدم على 45 دقيقة زمن الحصة الدراسية أن المعلم المتقدم للمسابقة هو نفسه الذى يقوم بالشرح في الفيديو مع استخدام وسيلة تعليمية تسهل توصيل المعلومة للطالب بحيث لا يحتاج مع هذا النوع من الشرح إلى الدروس الخصوصية.

وأشارت راندا عبد العزيز إلى أن المسابقة تهدف إلى خلق روح التنافس بين المعلمين والارتقاء بمهارات المعلم داخل الفصل
والقضاء على ظاهرة الحفظ والتلقين وتفعيل دور الأنشطة التعليمية داخل المدرسة واكتشاف طرق جديدة لتبسيط المعلومة وجذب الطالب للعملية التعليمية فضلاً عن خلق روح المشاركة والتفاعل والإبداع عند المعلم من خلال أنشطة المدرسة والتنوع فى استخدام الوسائل التعليمية.

وأضافت راندا عبد العزيز أن عملية تقييم المسابقة تتم من خلال لجنة تضم فى عضويتها أستاذ جامعي فى تخصص المادة وموجهين ومعلم وولى أمر وطالب وممثل عن المراكز الاستكشافية.

كما أوضحت أن جوائز المسابقة تتمثل في حصول المعلم المتميز على درع المعلم الماسي وشهادة تقدير من المراكز الاستكشافية بالوزارة.

علماً بأن آخر موعد لإرسال الفيديوهات هو 30 / 9 / 2015 و ذلك على الإيميل: