عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تمرد معلمي مصر": المدرسون لا يثقون في وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال إبراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر، اليوم السبت،: إن المعلمين أصبحوا لا يثقون في وزارة التربية والتعليم والوزير الدكتور محب الرافعي، وذلك بسبب كثرة الوعود التي تقدمها الوزارة للمعلمين ردًا على مطالبهم دون تنفيذ، وذلك عقب اللقاءات المتتابعة التي جمعت المعلمين بالوزير.

وأضاف نشأت أنه بالرغم من تصريح الوزير أن لقائه بنشطاء المعلمين يوم الأحد لا علاقة له بوقفة العاشر من سبتمبر، وأن وزارة التعليم لا تشغلها الوقفة، مشددًا على أن الوضع المتأزم حاليًا أصبح يتطلب قرارات عاجلة لإصلاح أحوال المعلمين، جعلهم متمسكين بموقفهم من إقامة المظاهرات في موعدها المحدد.

وتابع منسق الائتلاف "أنه ليس من المفترض انتظار انعقاد البرلمان الجديد حتى يتم إقرار القانون الذي تم الانتهاء منه منذ فترة طويلة".

وأشار نشأت إلى أن عرض القانون مرة أخرى على المعلمين، هو إضاعة للوقت دون فائدة، حيث إن القانون تم التوافق عليه من جموع المعلمين.

واستنكر منسق الائتلاف انتشار الشائعات ومن بينها منح وزارة التعليم المعلمين منحة بمناسبة عيد الأضحى، وطالب الوزارة بضرورة إصدار بيان عاجل يوضح حقيقة الأمور بدلًا من الشائعات وتضارب التصريحات.

وجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي سيعرض اليوم على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مقترح قانون التعليم الجديد بما فيه لائحة تحسين الأجور للمعلمين وإنجازات الوزارة وخططها للعام الدراسي الجديد والخريطة المقترحة للعام الدراسي.