عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء أعمال الصيانة لكافة مدارس المنيا

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الأحد، عن البدء في تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة لكافة مدارس المحافظة بنطاق مراكزها وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وكان اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، قد كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بالبدء فورًا في أعمال الحصر للمدارس التي تحتاج إلى صيانة لتكون جاهزة في العام الدراسي القادم.

وأكد المحافظ، على ضرورة معاينة كافة المدارس المختلفة وتقييمها مع تقديم تقارير مفصلة عن كل مدرسة بالاحتياجات المطلوب تنفيذها، مع تحري الدقة حتى لا تستثنى مدارس متهالكة ويعود بالسوء على الطلاب، موجّهًا بتنفيذ التوسعة اللازمة دون إهدار المساحة القانونية لكل طالب بأرض المدرسة.

من جانبه قال عبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة إنه سيتم استبعاد المدارس الصادر بشأنها قرارات الإزالة وكذلك المدارس التي تمت بها أعمال الصيانة , كما يتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس المدينة كل بنطاقه الجغرافي أو من ينوب عنه وعضوية مدير الإدارة التعليمية , التفتيش المالي والإدارى بالوحدة المحلية , الإدارة الهندسية , ومسئول من هيئة الأبنية التعليمية للمرور على كافة المدارس والوقوف على كافة الأعمال التي تم تنفيذها والمواقع التي لم يتم بها أعمال صيانة وإعداد تقرير تفصيلي بذلك لعرضه على اللواء صلاح زيادة , محافظ المنيا .

كما ستعقد مديرية التربية والتعليم "منسق اللامركزية" اجتماع يضم مديري الإدارات التعليمية التسع مع المراقب المالي بكل إدارة تعليمية لمناقشة كافة المشاكل التي تؤدي بدورها إلى عرقلة إتمام أعمال الصيانة من الناحية المالية والعمل على حلها , وتقوم المديرية بالتنسيق مع المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن طفايات الحريق الغير مستوفاة لاشتراطات الحريق بناء على تقرير إدارة الأمن.