عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يلتقي رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية على هامش منتدى "أفريقيا 2016"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي و الأمير أغاخان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ مع الأمير أغاخان رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس مؤسسة أغاخان، مشيدًا بالدور الإيجابي للمؤسسة كنموذج للمنظمات غير الحكومية التي تساهم في دعم وتنمية المجتمع، فضلًا عن توفير فرص العمل. وثمّن السيد الرئيس أنشطة مؤسسة أغاخان فى مصر لاسيما فى منطقة الدرب الأحمر وما تموله من مشروعات لتنمية الطفولة، بما يساهم فى جهود الدولة الرامية إلى الارتقاء بالمجتمع اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا. 

وذكر المتحدث الرسمى أن الأمير أغاخان أعرب عن خالص تقديره للسيد الرئيس ولدور ومكانة مصر وما تتمتع به من ثقل حضارى وتاريخي، منوهًا إلى ارتباط أسرة الأغاخان بمصر. 

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز نشاط المؤسسة فى العديد من المدن المصرية، مشيرًا فى هذا الشأن الى مشروعات المؤسسة فى محافظة أسوان، واعتزامها تمويل مشروعات إضافية لصالح الفئات الاكثر احتياجًا لاسيما بقطاعي التعليم والصحة.

وأضاف السفير يوسف أن اللقاء تناول المجالات التى يمكن للمؤسسة تنفيذ مشروعات مشتركة مع الدولة بحيث تحقق مردودا سريعا يمس المواطن المصرى بشكل مباشر ويساهم فى تحسين أحواله المعيشية.